"صحار الدولي" يدعم الاحتفال باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة

مسقط- الرؤية

قدم صحار الدولي الدعم لفعالية الاحتفال باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة لعام 2021، التي أقيمت تحت شعار "قيادة ومُشاركة الأشخاص ذوي الإعاقةِ نحو عالمٍ شامل للجميع، يسهل الوصول إليه، ومستدام في مرحلة ما بعد كوفيد 19"، والتي نظمتها وزارة التنمية الاجتماعية  من خلال الحفل الذي أقيم تحت رعاية صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد الموقرة، بحضور عدد من أصحاب السُّمو والمعالي.

وخلال السنوات الماضية، تعاون صحار الدولي مع الجمعية العُمانية للمعاقين لتنفيذ عدد من المبادرات في مجال المسؤولية الاجتماعية التي تهدف إلى دعم هذه الفئة من المجتمع. بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي، ساهمت هذه المبادرات في زيادة الوعي بأهمية بناء مجتمع أكثر شمولاً  لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركة الفاعلة في المجتمع وتحقيق المساواة في فرص العمل وتمكينهم من الاندماج في المجتمع، وكذلك تمكين ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة من الاعتماد على أنفسهم. كما قامت وزارة التنمية الاجتماعية بتكريم صحار الدولي تقديرًا لمساهماته القيمة وجهوده الدؤوبة في تقديم الدعم للجمعية العُمانية للمعاقين.

وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي: "تأتي هذه المبادرة ضمن إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك والتي ترتكز على تنمية المجتمع المحلي، مما يسهم في لعب دور حيوي في توسيع نطاق المبادرات الإنسانية في السلطنة. قام صحار الدولي بتوثيق التعاون مع الجمعية العُمانية للمعاقين، وبدورنا نحرص على مواصلة دعم المبادرات المختلفة للجمعية ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم النبيلة بما فيها خدمة للمصلحة العامة للمجتمع. كما نأمل أن يساهم التزامنا المستمر نحو دعم الجمعية ووزارة التنمية الاجتماعية الأشخاص ذوي الإعاقة على تطوير قدراتهم الجسدية وإمكاناتهم الذهنية".

وأضاف المسلمي: "تأتي قيم العطاء وخدمة المجتمع وإحداث تأثير إيجابي من منطلق القيم التي نؤمن بها في البنك. ونفخر في صحار الدولي ببرنامج المسؤولية الاجتماعية الذي يتضمن مجموعة من المبادرات الهادفة ذات تأثير اجتماعي مستدام وطويل الأمد".

وقام صحار الدولي في وقت سابق بدعم الجمعية من خلال تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتأهيلهم على التغلب على التحديات والتفوق في مجالات خبرتهم وتحقيق المزيد لأنفسهم وعائلاتهم، وبالتالي سيشكلون جزءًا من المجتمع المحلي. وانطلاقًا من جهوده الدؤوبة للنهوض بالأفراد ذوي الإعاقة في السلطنة، يتبنى البنك نهجًا شاملاً للتواصل الاجتماعي بهدف توجيه تركيزه على بناء قدرات الأفراد، ولا سيما الأطفال في المجتمع، وتمكينهم عبر مبادرات الدعم المُتنوعة التي تبرز قدراتهم وإمكاناتهم.

ويسعى صحار الدولي دائماً إلى تقديم الدعم للمجتمع بصفته بنكًا يؤمن بالقيم المتينة ومبدأ التميز في الأعمال وتحقيق الفوز للأفراد، حيث يلعب دوراً محورياً في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد من خلال اتخاذ عدد من الأنشطة الاجتماعية الهادفة التي حققت قيمة مضافة في المجتمع. علاوةً على ذلك، يوجه صحار الدولي تركيزه على تحسين جودة مرافق الرعاية الصحية والتعليم في السلطنة نظراً لأنها تعتبر اللبنة الأساسية لتطور الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك تماشيًا مع تحقيق المستهدفات الوطنية لرؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك