بيع سمكة تونة مقابل 146 ألف دولار!

طوكيو- العمانية

بيعت سمكة تونة تزن 211 كيلوغراما بـ146 ألف دولار خلال مزاد رأس السنة التقليدي في طوكيو، لحساب طاه حائز نجمة في دليل ميشلان، ولا يزال هذا السعر بعيدا عن الرقم القياسي المسجل سنة 2019 خصوصًا بسبب تبعات الأزمة الصحية.

وتراجع المبلغ المدفوع في أول مزاد خلال السنة في سوق تويوسو للأسماك في العاصمة اليابانية، للسنة الثالثة على التوالي بسبب تراجع الطلب المستمر بفعل الجائحة. وكان مبلغ 16,9 مليون ين ياباني (146 ألف دولار) الذي دفعه بصورة مشتركة صاحب مطعم وبائع جملة في مقابل سمكة تونة حمراء عملاقة، أدنى بكثير من السعر القياسي المسجل في 2019 حين بيعت سمكة في مقابل أكثر من 333 مليون ين. ويشكل أول مزاد خلال العام في سوق تويوسو للأسماك تقليدا مهما في اليابان إذ يستقطب سنويا أعدادا كبيرا من باعة الجملة في قطاع الأسماك وأصحاب المطاعم. وينفق المزايدون أحيانا مبالغ طائلة لشراء سمكة التونة الأغلى ثمنا والتي يُنظر إليها على أنها فأل خير كما تنعكس دعاية قوية للشاري.

يشار إلى أن السمكة التي بيعت تم اصطيادها من منطقة أوموري شمال اليابان المعروف بنوعية أسماك التونة العالية فيها. وقد اشترتها مجموعة "أونوديرا" لمطاعم السوشي الحائزة على نجمة في دليل ميشلان، وإلى مجموعة "يامايوكي" التي تبيع السمك بالجملة في اليابان. ونُقلت السمكة بعد ساعات قليلة على المزاد إلى مطعم تديره مجموعة "أونوديرا" في حي أوموتيساندو الراقي في طوكيو؛ حيث ستُقطّع علنا إلى شرائح وفيليه.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك