مجلس الأعمال العماني الفرنسي يستعرض الفرص الاستثمارية المشتركة

مسقط- الرؤية

عقد مجلس الأعمال العماني الفرنسي بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعه الأول للعام الجاري بالمركز الرئيسي للغرفة برئاسة جميل علي سلطان رئيس المجلس من الجانب العماني، وبحضور سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس الإدارة، كما حضر الاجتماع أعضاء المجلس.

وناقش الاجتماع أعمال المجلس خلال الفترة القادمة، وآليات تعزيز الميزان التجاري بين البلدين الصديقين، والذي بدوره يشجع على زيادة الفرص الاستثمارية بين البلدين، كما يساهم في تأسيس شراكات تجارية بين البلدين. وتطرق المجلس إلى مناقشة آليات زيادة معدل التبادل التجاري والذي من شأنه توطيد العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين، كما استعرض المجلس الفرص الاستثمارية التي تمتلكها السلطنة والتي بدورها استقطاب المستثمرين الفرنسيين لتأسيس مشاريع مشتركة.

وناقش المجلس التحديات التي تواجه القطاع الخاص إثر انتشار جائحة كورونا، والتي خلقت عراقيل كثيرة حدت من استمرار المشاريع، كما أدت إلى نقص أحجام معدلات التبادل التجاري بين السلطنة ونظيراتها الدول الأخرى ومنها فرنسا. وهدف الاجتماع إلى النظر إلى أبرز الحلول للمساهمة في التقليل من هذه العراقيل. ويتطلع المجلس للقيام بزيارة إلى الجناح الفرنسي في معرض "إكسبو دبي" وعرض المشاريع الاقتصادية على الجانب الفرنسي.

تعليق عبر الفيس بوك