انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

"منخفض العزم": أمطار متفاوتة الغزارة على الولايات.. والسيب وبوشر الأعلى هطولًا

 

ولايات- العمانية

شهد عددٌ من الولايات أمس هطول أمطار متفاوتة الغزارة سال على إثرها عدد من الأودية وجريان الشعاب، وسجلت ولايتا السيب وبوشر بمحافظة مسقط أعلى معدل لهطول الأمطار، بـ110 ملم و108 ملم على التوالي.

ففي ولاية العامرات هطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة على عدد من قرى وأحياء الولاية جراء أخدود "العزم" شملت مناطق "الحاجر" "وسيح الظبي" و"البجرية" ومرتفعات العامرات والمحج و النهضة وجحلوت ووادي السرين ووادي الميح جرى على إثرها بعض الأودية والشعاب. كما شهدت ولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة هطول أمطار رعدية متفرقة الغزارة على قرى الولاية مصحوبة برياح نشطة.

وتركزت الأمطار على القرى الجبلية والساحلية منها وأدت إلى جريان الأودية والشعاب وتجمعات للمياه في الأماكن المنخفضة

وفي ولاية السيب هطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برياح متوسطة على عدد من قرى وأحياء الولاية جرى على إثرها بعض الأودية والشعاب. كما شهدت ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة هطول أمطار رعدية متفرّقة الغزارة على قرى الولاية مصحوبة برياح نشطة. وفي ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة هطلت أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة بسبب تأثيرات "أخدود العزم" وقد شملت الأمطار عددًا من قرى وبلدات الولاية.

وسجلت درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا فيما واصلت شرطة عُمان السلطانية وهيئة الدفاع المدني جهودها لإغلاق بعض الطرقات بسبب جريان الأودية والشعاب وتحويل الحركة المرورية فيها وباشرت دائرة الشؤون البلدية بالولاية أعمالها في فتح الطرقات وتصريف مياه الأمطار.

وأصدرت هيئة الطيران المدني تنبيها بغزارة الأمطار المحتمل هطولها خلال الساعات المقبلة على شمال الباطنة والبريمي والظاهرة والداخلية وجنوب الباطنة ومسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والتي قد تتراوح غزارتها من 30 إلى 80 مليمترا مصحوبة بهبوب رياح نشطة وتساقط لحبات البرد مع نزول بعض الأودية والشعاب. وتهيب هيئة الطيران المدني الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر.

تعليق عبر الفيس بوك