بالفيديو.. جلالة السلطان: نسعى إلى تطبيق اللامركزية في اتخاذ القرارات المتعلقة بالمحافظات

مسقط- الرؤية

أكد حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- أن الحكومة تسعى جاهدة إلى تطبيق اللامركزية فيما يتعلق باتخاذ القرارات ذات الصلة بتنمية المحافظات، مشيرًا إلى أن الالتقاء بشيوخ ولايات محافظتي الداخلية والوسطى بين الحين والآخر أمر "مهم جدًا".

THN_4950n.jpg
 

وقال جلالته خلال اللقاء الذي عقد في حصن الشموخ بولاية منح في محافظة الداخلية، إن ذلك يأتي: "نظرًا لأن الوضع أصبح يتطلب تبادل الآراء، وأن تسمعوا منا وأن نسمع منكم، ولتعرفوا ما هي خططنا الحكومية، وبالتالي لقاؤنا اليوم إن شاء الله يكون مثمرًا، وسنتكلم في بعض الأمور". وأضاف جلالته: "نرى أنه آن الأوان أن تُعزز هذه المشاريع لما لها من دور مهم في الحركة الاقتصادية في البلاد". ومضى جلالته- حفظه الله- قائلًا: "لدينا توجهات وخطط ربما سنعجِّل بها هذا العام، إذا كانت الحالة الاقتصادية ستستمر بنفس الوتيرة بطريقة إيجابية".

THN_1484n.jpg
 

وأشار جلالته- في كلمته السامية لشيوخ محافظتي الداخلية والوسطى- إلى الحديث عن دور المحافظات في مسيرة التنمية، قائلًا: "ماضون في هذا التوجه؛ حيث آن الآوان لأن لا تكون هناك مركزية في اتخاذ القرارات المجتمعية، وقد أصبح دور المحافظين مهم جدًا، وكذلك دور المجالس البلدية مهم جدًا، وعلى الجميع التفاعل... كل محافظ.. كل مجلس بلدي.. كل المشايخ في كل محافظة".

THN_1534n.jpg
 

وشدد جلالته- أبقاه الله- على أن الحكومة تحاول أن لا تكون هناك مركزية فيما يخص صنع القرار وما يتعلق بالمحافظات، مضيفا جلالته: "ربما يكون هذا التوجه جديد علينا في اتخاذ القرار في الحكومة، لكن من الضروري أن يكون للمحافظين دور في تنمية المحافظات".


 

تعليق عبر الفيس بوك