التشديد على المنشآت التجارية والصناعية بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار "كورونا"

مسقط- الرؤية

أكدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، على جميع المنشآت التجارية والصناعية، ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، والالتزام بكافة القرارات الصادرة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) والقرارات الصادرة من الوزارة والجهات المختصة المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوزارة إنه يجب على المنشآت التجارية الاستمرار في تقليص مرتادي كافة المنشآت التجارية إلى نسبة (%50) من إجمالي الطاقة الاستيعابية، والالتزام التام بالإجراءات الوقائية؛ كارتداء الكمامة طوال فترة التسوق والمحافظة على التباعد الاجتماعي ووضع مسافة أمان (مترين) بين مستهلك وآخر عند ركن المحاسبة، وتعقيم عربات التسوق والأسطح وتوفير المعقمات للمستهلكين، والتأكد من مرتادي المنشأة لإبراز شهادة تطعيم لقاح (كوفيد-19) والتي تثبت الحصول على جرعتين من اللقاح، وغيرها من الاشتراطات الصحية.

وأوضحت الوزارة أنها ستقوم بالتعاون مع الجهات المختصة بتكثيف الرقابة على الأنشطة التجارية والصناعية للتأكد من التزامها بالإجراءات الاحترازية، وذلك حرصاً على سلامة المجتمع وتجنبا لاتخاذ أية إجراءات قانونية أخرى اتجاه المنشآت المخالفة.

ووجهت الوزارة المستهلكين إلى الاستفادة من عمليات التسوق عبر التطبيقات الإلكترونية التي توفرها الكثير من المراكز والمحلات التجارية والمطاعم لتجنب الاختلاط في الأماكن المكتظة بالمتسوقين وتفادي انتقال العدوى. وناشدت الوزارة أصحاب المراكز التجارية والمطاعم اتباع العاملين في مجال خدمة التوصيل إلى المنازل، للإجراءات الوقائية اللازمة حرصًا على سلامتهم وسلامة أصحاب المنازل.

تعليق عبر الفيس بوك