7 مواجهات ساخنة في الدوري .. ومسقط يعود بلقاء صحم

 

الرؤية- أحمد السلماني

يعود نادي مسقط إلى الواجهة اليوم عندما يلتقي صحم لحساب الأسبوع الثامن من دوري عمانتل، فيما يلتقي نزوى المصنعة، ويلعب صحار مع النصر، ونادي عمان مع السويق، ويستقبل النهضة ظفار، ويواجه الاتحاد بهلا، ويستقبل الرستاق السيب.

ويستقبل نادي عمان السويق في الساعة 04:50 مساءً على إستاد السيب الرياضي، عمان يتوسط جدول الترتيب بـ9 نقاط وسيسعى إلى الارتقاء في سلّم الترتيب ويتخلف السويق عنه بنقطة وحيدة وحتى اليوم لم يقنع الفريقان جماهيرهما ولا الوسط الكروي رغم الأسماء المهمة في قائمتيهما. ويلعب المصنعة مواجهة سهلة نظريا عندما يواجه نزوى بالمجمع الرياضي بنزوى، المصنعة فقد الصدارة كونه لم يلعب الجولة السابقة أمام مسقط بعد توقف مباريات الأخير وبالتالي فالسهام الحمراء متحفزة لتحقيق فوز على نزوى الذي يعاني كثيرا في الدوري ولكنه متألق في الكأس بعد إطاحته لصحم بضربات الترجيح وبالتالي فإن أزرق الداخليه توّاق لمصالحة جماهيره واستعادة الثقة وتعادله سلبيا مع السويق في الجولة السابقة.

مواجهة صعبة لصحار عندما يستقبل النصر في مجمع صخار تمام الساعة 04:55 مساءً، التماسيح تقدم مستويات جيدة ولكنها تكتب سطرا وتترك آخر وفي رصيد الفريق 8 نقاط لا أكثر والفوز مطلب آخر يصطدم بطموحات النصر وصيف جدول الترتيب بـ14 نقطة والذي يسعى لاستعادة الصدارة بعد تعادل مع النهضة في الجولة السابقة وهو قادر على ذلك عطفًا على الأسماء المؤثرة التي تزخر بها قائمة الأزرق.

مواجهة صعبة ومرتقبة تلك ستجمع النهضة المستضيف بظفار في مجمع البريمي تمام الخامسة، النهضة عاد من صلالة بتعادل من النصر حصد به نقطته الـ12 وهو يسعى إلى مزاحمة فرق الصدارة وإزاحة ظفار الذي استعاد توازنه بتحقيقه فوز صعب على صحم 2/ 1 ليرتقي مؤقتا ثالثا بـ14 نقطة ويسعى إلى المحافظة على رتم المنافسة في لعبة كراسي مراكز مقدمة الدوري مع الفارق الضئيل بين الفرق.

ويرحل أصفر الداخلية بهلاء إلى الجنوب ليواجه الاتحاد في تمام الخامسة والربع على مجمع السعادة في مباراة يسعى من خلالها النهضة إلى تحقيق فوز عزّ عليه في آخر جولتين عندما اكتفى بالتعادل ووصل للنقطة العاشرة فيما يسعى الاتحاد إلى استعادة التوازن بعد مسلسل الخسائر الذي عانى منه في الجولات الأخيرة وتجّمد رصيده عند النقاط الثلاث.

مواجهة أخرى من العيار الثقيل، تلك التي ستجمع الرستاق بالسيب بمجمع الرستاق تمام الساعة 06:10 مساءً، لقاء يسعى من خلاله السيب إلى التشبث بالصدارة التي اقتنصها مؤقتاً في الجولة السابقة، الإمبراطور يقدم مستويات كبيرة في الدوري والكأس بعد أن اكتسح الاتحاد بخماسية عذراء وتأهل للدور ربع النهائي بالكأس، في المقابل يسعى الرستاق إلى مواصلة مسلسل عروضه الجيدة في الدوري والكأس أيضًا، عنابي الجبل تعادل في الجولة السابقة في الدوري مع عمان سلبيا فيما حقق فوزا في الكأس على حساب المصنعة المتطور وتأهل للدور ربع نهائي أيضا وبالتالي فإن جماهير الفريقين على موعد مع وجبة كروية دسمة.

ويستقبل صحم مسقط الجريح بمجمع صحار تمام 07:55 مساءً، الفريقان يعانيان كثيرا في الدوري حيث يقبع صحم في الترتيب الحادي عشر بأربع نقاط فيما يتذيل مسقط الجدول بنقطة يتيمة ويسعى زملاء مخلد الرقادي والذي وافته المنية قبل مباراة الفريق مع السويق في الجولة السادسة بدقائق إلى إهدائه أول فوز لهم في الدوري.

تعليق عبر الفيس بوك