انطلاق ملتقى "قادرون 2" لتمكين ذوي الإعاقة في ريادة الأعمال.. يونيو المقبل

 

مسقط- العُمانية

تنظّم شركة "أساس مسقط" بالتعاون مع وزارة العمل في شهر يونيو المقبل، ملتقى "قادرون" في نسخته الثانية؛ بهدف إيجاد مشروعات مستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم في مجال ريادة الأعمال بما يتناسب مع خبراتهم وقدراتهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس بالمقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عُمان بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والجمعيات المعنية بذوي الإعاقة. ويهدف الملتقى إلى بناء الشراكات وإيجاد الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة لدعم مشروعاتهم وتوفير فرص العمل ودمجهم في سوق العمل وإنشاء مؤسسة خاصة تُعنى بالمشروعات المستدامة لذوي الإعاقة.

وقال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية إنّ الملتقى سوف يشهد مشاركة واسعة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات المعنية بذوي الإعاقة، مما يُتيح الاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم سواء في مجال التعليم أو التأهيل أو إتاحة فرص العمل لهم وإقامة مشروعاتهم الخاصة.

من جانبها، أكّدت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة أنّ الملتقى يسعى إلى إيجاد 250 مشروعًا مستدامًا تخدم ذوي الإعاقة، داعيةً الجهات الحكومية والخاصة إلى تقديم الدعم لتمكين هذه الفئة من المجتمع.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك