تعريف موظفي "البيئة" في الظاهرة بـ"منظومة قياس الأداء"

عبري- ناصر العبري

نفذت إدارة البيئة بمحافظة الظاهرة ورشة تعريفية لموظفيها حول "منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية"، وذلك ضمن خطة الهيئة لإعداد الموظفين على هذه المنظومة المقرر تطبيقها مطلع العام الجديد، علاوة على تحسين مستوى جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة ولنشر ثقافة المنافسة الإيجابية بين الموظفين وتمكين الكفاءات والكشف عن القيادات واستغلال طاقاتها في تحسين مستوى جودة الخدمات.

وقالت ندى بنت خلفان العبرية أخصائية التواصل والإعلام بإدارة البيئة في المحافظة، إن من أبرز فوائد منظومة قياس الأداء الفردي للموظف العادي أنها تسهم في وضوح مهام ومسؤوليات الموظف بما يمكنه من السعي إلى الأهداف الوظيفية بشكل عملي ودقيق وبشفافية فعلية. وأضافت أن من فوائد المنظمة تحقيق انسجام الأهداف الوظيفية للموظف مع أهداف الوحدة التي يعمل فيها، موضحة أن هذه المنظومة توفر للموظف التغذية الراجعة بشكل دوري لتمكينه من إنجاز عمله بكفاءة. وبينت أن المنظومة تسهّل على المسؤولين مهمة إدارة الموظفين ومتابعة وتقييم مستوى الأداء، كما تسهل عملية تطوير وتحفيز الموظفين من خلال متابعة تحقيق كل موظف لأهدافه الوظيفية بشكل أيسر من السابق، علاوة على توفير آلية مكافأة الموظفين ومعالجة الأداء المتدني.

وشددت العبري على أن منظومة قياس الأداء الفردي تأتي ضمن ممكنات رؤية "عمان 2040" التي أكد عليها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- فيما يخص تيسير الإجراءات وحوكمة الأداء والنزاهة والمساءلة والمحاسبة.

تعليق عبر الفيس بوك