"بلدي الظاهرة" يناقش الخطة السنوية للمشاريع الخدمية لعام 2022

عبري- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي لمحافظة الظاهرة صباح أمس الإثنين، اجتماعه لشهر ديسمبر الجاري، برئاسة سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس؛ حيث جرت المصادقة على محضر الاجتماع السابق للمجلس المنعقد بتاريخ 23 نوفمبر 2021.

وفي بداية الاجتماع، ناقش الأعضاء خطة محافظة الظاهرة السنوية للمشاريع الخدمية المقترح تنفيذها لعام 2022، حسب الأولويات والاحتياجات الفعلية لكل ولاية. واستعرض الاجتماع نتائج الزيارة الميدانية التي قام بها سعادة محافظ الظاهرة بمعية مسؤولي المصالح الحكومية إلى جبل السراة بتاريخ 20 ديسمبر 2021، والتي تم خلالها معاينة الطريق التي تعكف على تنفيذها حاليًا وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات من وادي ضم بولاية عبري إلى مسفاة الخواطر بولاية الحمراء بطول حوالي (4.5 كم) المؤدي إلى جبل السراة. كما ناقش الاجتماع بعض الطلبات الأخرى لأهالي جبل السراة.

واستعرض أعضاء المجلس خطة المهرجان الشتوي السياحي المقرر إقامته في محافظة الظاهرة نهاية عام 2022؛ ليكون رافدًا سياحيًا وتنمويًا للمحافظة.

وشهد الاجتماع استعراض المشاريع قيد التنفيذ والمشاريع الجاري إسناد مناقصاتها في المحافظة، ومن أبرزها: مشروع المواقف العامة الذي تنفذه بلدية الظاهرة في "صناعية تنعم"، حسب توصية المجلس في اجتماع شهر نوفمبر الماضي والمخصصة للعاملين في شركات النفط والغاز والتي ستحد من ظاهرة الوقوف العشوائي على جانبي الطرقات في مركز المدينة، إلى جانب مشروع استكمال إنارة طريق (عبري- حفيت) إلى منطقة سيح السلام، وإنارة الطريق من بلدة الوهرة إلى بلدة بات، بما يخدم أهالي المنطقة والسياح المتجهين إلى مدافن بلدة بات التاريخية الأثرية المدرجة ضمن التراث العالمي بمنظمة اليونيسكو، ومشاريع المماشي الصحية في ولايات المحافظة الثلاث.

وجرى خلال الاجتماع كذلك مناقشة جملة من المشاريع الخدمية منها حوائط الحماية من فيضانات الأودية والسدود المقترح تنفيذها في المحافظة. إضافة إلى ذلك، أقر المجلس إنارة بعض التقاطعات ذات الأولوية في ولايات المحافظة للحد من الحوادث المرورية.

تعليق عبر الفيس بوك