أوراق عمل متنوعة تثري أعمال ملتقى المنسقين الإعلاميين في شمال الباطنة

صحار- الرؤية

شهد مركز لوى للعلوم والابتكار، افتتاح ملتقى المنسقين الإعلاميين "لقاء وإثراء"، وذلك بمشاركة المنسقين الإعلاميين لولايات شناص ولوى وصحار، تحت رعاية حمد بن خلفان الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم في محافظة شمال الباطنة، وبحضور الدكتور خميس بن محمد المزروعي الخبير الإداري بمكتب المدير العام وممثلي قسم الإعلام بمحافظات السلطنة المختلفة ودائرة الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم.

وبدأ الملتقى بكلمة المدير العام وجه من خلالها شكره وتقديره للمنسقين الإعلاميين بالمحافظة على جهودهم طيبة، مثمنا العطاء الذي يقدمونه في خدمة الإعلام التربوي وتسليط الضوء على مختلف الأنشطة والفعاليات التي تقام في مدارسهم. وأكد أن مثل هذه الملتقيات تسهم في إبراز تلك الجهود وإكسابهم مزيدا من التجارب والمهارات التي يحتاجونها. وقدم راشد الخاطري رئيس قسم الإعلام بتعليمية شمال الباطنة كلمة أكد فيها دور المنسق الإعلامي وتعاونه مع قسم التواصل والإعلام، حيث يثمر هذا التواصل في تقديم مجموعة من التغطيات الإعلامية عبر مختلف وسائل الإعلام والتواصل المختلفة.

وقدم سعيد بن مفتاح الهنداسي محرر صحفي أول بقسم التواصل والإعلام ورقة عمل بعنوان "المنسق الإعلامي والمهارات العشر لنجاحه"، والتي تضمنت تعريفًا بالإعلام والمنسق الإعلامي وعلاقة الإعلام بالتربية من خلال تواجد الإعلام المدرسي والتعليمي والتربوي في مدارس التربية؛ ليعرج بعدها إلى إبراز جوانب العمل الإيجابي والتعريف ببعض الممارسات السلبية في الإعلام. وسلط الهنداسي الضوء على المهارات العشر الخاصة بالمنسق الإعلامي الناجح، والمتمثلة في مهارة اعرف مدرستك، إضافة إلى ضرورة إتقان المنسق الإعلامي لعدد من المهارات الإعلامية من تصوير فوتوغرافي وفيديو وكتابة الخبر الصحفي، ثم تأتي أهمية التخصص في إحدى المهارات وتميزه فيها، وأهمية العمل الجماعي ومواكبة العصر والتجديد، والقدرة على التغيير واغتنام الفرص والعمل المتواصل وضرورة إشادة المنسق الإعلامي بالجميع والأسلوب المناسب للحوار.

وقدم الدكتور علي بن سالم البادي ورقة عمل بعنوان "ضوابط كتابة الخبر الصحفي" والشروط الواجب توافرها في كتابته مع إعطاء تدريب عملي من خلال ورشة تدريبية مصاحبة للجانب النظري.

وقدم الدكتور عبدالعزيز بن حمد العجمي ورقة عمل بعنوان "صحافة الموبايل" تطرق من خلالها إلى هذا النوع من الصحافة وتأثيره على الخبر، من خلال ورشة عملية في جانب التصوير بالفيديو وكيفية جعل الصورة تتحدث وتختصر الكثير من الكلمات والجمل المعبرة.

وشهد الملتقى لقاءً مفتوحًا مع المنسقين الإعلاميين تم خلاله الاستماع إلى مقترحاتهم ووجهات نظرهم حول العمل الإعلامي وتطويره.

تعليق عبر الفيس بوك