"الاختصاصات الطبية" يستعرض البرنامج التدريبي التخصصي لطب الأعصاب

مسقط- الرؤية

عُقد الاجتماع الرابع لمجلس أمناء المجلس العماني للاختصاصات الطبية لعام 2021، برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء المجلس، وسعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس، وأعضاء مجلس الأمناء.

وشهد الاجتماع اعتماد محضر الاجتماع الثالث لعام 2021، ومتابعة القرارات وخطط العمل، ومستجدات برامج الزمالة. وناقش الحضور تقارير الاعتماد الداخلية التي تضمنت تقرير الاعتماد الداخلي لطب الأحياء الدقيقة، وتقرير الاعتماد الداخلي لطب وجراحة العيون. كما جرى استعراض طلبات البرامج التدريبية التخصصية الجديدة، والتي تضمنت البرنامج التدريبي التخصصي لطب الأعصاب. وناقش الاجتماع قائمة الأطباء خريجي المجلس للعام الأكاديمي 2020- 2021. واستعرض المجلس مشاريع عام 2022 تماشيا مع رؤية "عمان 2040".

ويعقد مجلس الأمناء اجتماعاته بصفة دورية لإقرار السياسات العامة لتدريب الأطباء، واعتماد خطط وبرامج التدريب الطبي التخصصي التي تلبي حاجات العمل، وعدد المتدربين وشروط قبولهم في كل تخصص، والوظائف الدائمة والمؤقتة بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، والتقارير الدورية عن سير العمل، واعتماد شهادات إكمال التدريب التخصصي الصادرة من المجلس، كذلك اعتماد المستشفيات المرجعية والمراكز الصحية للتدريب، بالإضافة لاعتماد الموازنة السنوية المقدمة من المجلس التنفيذي، وأية مواضيع أخرى تدخل ضمن اختصاصات المجلس يعرضها الوزير أو المجلس التنفيذي.

ويتكون مجلس الأمناء للمجلس العماني للاختصاصات الطبية من وزير الصحة (رئيسا،) ورئيس جامعة السلطان قابوس( نائبا للرئيس)، والرئيس التنفيذي للمجلس (عضوا ومقررا للمجلس)، وممثل عن الخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية، وممثل عن الخدمات الطبية بوزارة الدفاع، وممثل عن وزارة الصحة، وممثل عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وممثل من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس، وممثل عن كليات الطب الخاصة، إضافة لعضوين من ذوي الخبرة يعينهما الوزير كل ثلاث سنوات، كما يحق للمجلس الاستعانة بالخبراء والمستشارين سواء في اجتماعاته أو اجتماعات لجانه.

تعليق عبر الفيس بوك