6 مواجهات صعبة بالدوري.. وقمة مرتقبة بين الرستاق وعُمان

الرؤية- أحمد السلماني

تخوض أندية دوري عمانتل، الأحد، 6 مباريات لحساب الأسبوع السابع، بعد أن تأجلت مباراة المصنعة ومسقط على خلفية وفاة اللاعب مخلد الرقادي.

ويستقبل بهلا صحار بمجمع نزوى؛ وهي المباراة التي يسعى من خلالها بهلا إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز بعد تعادله السلبي مع النهضة في الجولة السادسة، لكن لا ببدو أن ذلك سهلا أمام صحار الذي عاد بالعلامة الكاملة من الاتحاد في صلالة وبفوز مستحق 2/  صفر.

وسيواجه الاتحاد صعوبة بالغة عندما يحل ضيفًا على السيب بعد الخسارة من صحار، والتي تعد مفاجأة لجهازه الفني الجديد بقيادة الإنجليزي كلارك على ملعبه، وبالتالي سيلعب من أجل تغيير الصورة واستعادة الثقة، فيما سيسعى السيب إلى اقتناص نقاط المباراة للاستمرار في مطاردة الصدارة بعد التعادل المُر أمام عمان.

ويرحل النهضة إلى الجنوب لمواجهة النصر المتحفز لاستعادة الصدارة التي فقدها لأول مرة منذ انطلاقة الدوري بعد التعادل السلبي مع صحم وتصدر المصنعة بفوزه الساحق على ظفار بثلاثية بيضاء، ولذا سيسعى مدرب النصر الجديد سالم أحمد إلى انتزاع فوز من المحتمل ألا يكون سهلًا؛ كونه يواجه المارد المنافس الآخر لفرق الصدارة والذي خسر بتعادله أمام بهلا سلبيًا في الجولة السابقة.

وتبدو مهمة السويق سهلة عندما يستقبل نزوى الجريح بمجمع السيب الرياضي؛ حيث إن أصفر الباطنة متحفز للقاء من أجل تحقيق انتصار مهم في سعيه نحو اللحاق بفرق المقدمة، خاصة وأن الفارق في النقاط بسيط بين أندية الدوري. فيما ما زال نزوى يبحث عن نفسه بعد سلسلة الخسائر المتلاحقة؛ إذ خسر المباراة الأخيرة من الرستاق بنتيجة صفر/ 3 والتي وضعته في القاع مع مسقط وبنقطتين من 6 جولات.

وفي الرستاق، تنطلق مباراة قمة تجمع الرستاق مع عمان، وقد قدم الرستاق مستويات جيدة وينعم بالاستقرار الفني، بعدما عاد بالعلامة الكاملة من نزوى في الجولة السابقة، ولا يبتعد كثيرًا عن فرق المقدمة ويطمح في مزاحمتها لكنه سيصطدم بنادي عمان الطامح هو الآخر لمزاحمة فرق الصدارة بعد المستويات الكبيرة التي قدمها في الدوري وتأهله للدور نصف نهائي من كأس "إم جي".

أما الزعيم ظفار فيسعى لاستعادة التوازن والثقة بعد الخسارة الكبيرة من المصنعة بثلاثية في الجولة السابقة، ويستضيف ظفار صحم الساعي هو الآخر إلى تحسين موقعه بين أندية الدوري عقب تعادله السلبي مع النصر في الجولة السادسة.

تعليق عبر الفيس بوك