916 طلبًا للحصول على الترخيص الاستثماري عبر "استثمر بسهولة"

 

مسقط- العُمانية

بلغ عدد طلبات الحصول على الترخيص الاستثماري عبر البوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة" 916 طلبًا وذلك منذ تدشين الخدمة إلكترونيًا في 17 نوفمبر وحتى 21 ديسمبر الجاري.

وبينت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن عدد الطلبات الاستثمارية المكتملة بلغ 877 طلبًا، وتم استرجاع 37 طلبًا للتحديث، وطلبان ما زالا قيد التحقق.

وقال فيصل بن علي الهنائي مدير دائرة تقييم ومتابعة المشاريع الاستثمارية بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إن خدمة الترخيص الاستثماري إلكترونيًا تتيح لكافة الشركات الخاضعة لقانون استثمار رأس المال الأجنبي الحصول على الترخيص الاستثماري لمشروعاتها عبر الخدمة الذاتية أو مراكز تقديم الخدمة. وأضاف أن الوزارة تركز في خططها وبرامجها على "رؤية عُمان 2040"، موضحًا أن خدمة الحصول على الترخيص الاستثماري تعطي نبذة مختصرة حول نوع المشروع والقيمة الاستثمارية المتوقعة وتهدف إلى بناء قاعدة بيانات رقمية لنوع وحجم الاستثمارات الأجنبية في سلطنة عُمان التي تسعى إلى تعزيز قدراتها التنافسية من خلال تحسين بيئة الأعمال وجلب الاستثمارات النوعية وتبسيط الإجراءات.

وأكد الهنائي أن الوزارة تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى إعداد استراتيجية شاملة تركز على البعد الاقتصادي وتؤطر العمل المستقبلي وفق منهجية واضحة عبر التركيز على قطاعات التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، من أجل تقديم بيئة محفزة للأعمال التجارية ووصولًا إلى اقتصاد متنوع ومستدام متفاعل مع المستجدات والمتغيرات قادر على المنافسة في المجتمع الدولي.

 

تعليق عبر الفيس بوك