ضمن برنامج تنمية المحافظات

محافظ الداخلية يوقع اتفاقيات بـ1.5 مليون ريال لتنفيذ مشاريع خدمية وبلدية وتنموية

نزوي- ناصر العبري

وقع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، صباح أمس، عددا من الاتفاقيات لتنفيذ عدد من المشاريع والخدمات البلدية والتنموية وذلك تنفيذًا للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بشأن تنفيذ برنامج تنمية المحافظات.

وتعكس الاتفاقيات كذلك الجهود التي يبذلها مكتب محافظ الداخلية لتطوير وتحسين الخدمات البلدية في كافة ولايات المحافظة بما يسهم في الارتقاء بالخدمات ويعود بالنفع والمصلحة على المجتمع. وبلغت قيمة العقود المبرمة مع عدد من الشركات ما يقارب 1.5 مليون ريال عماني.

وتتضمن المشاريع صيانة وإصلاح عدد من الطرق المتضررة بولايات المحافظة، وتصميم وإنشاء الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي بولاية أدم، وتصميم وتنفيذ مواقف عامة بسوق نزوى المركزي، وتصميم وتنفيذ وصلات الطرق ومواقف مسالخ البلدية بولايتي نزوى ومنح، الى جانب إنشاء الخط الراجع من محطة الصرف الصحي بولاية بهلاء الى حديقة بهلاء العامة، وإنشاء مظلات انتظار مكيفة بولايات نزوى ومنح وأدم، وإنشاء كبرة للخضراوات والفواكه بقلعة العوامر بولاية إزكي. وشملت العقود أيضًا مشاريع خدمات الصيانة السنوية لأعمال البستنة والري بولايات المحافظة.

ويعتزم مكتب محافظ الداخلية خلال المرحلة المقبلة توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال العمل البلدي بعد استكمال إجراءات التعاقد؛ حيث يولي اهتمامًا خاصًا بالمشاريع التنموية بالقطاع البلدي التي تسهم في تنمية ودعم اقتصاد المحافظة، ويعمل على تعزيز الجانب الخدمي لتشمل مختلف مناطق وقرى ولايات محافظة الداخلية، من حيث مشاريع الرصف والإنارة وصيانة الحدائق والمتنزهات وتنفيذ المشاريع الاستثمارية، بما يتوافق مع تطلعات الرؤية المستقبلية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك