مجلس الوزراء يوافق على طلبات مناقشة وزراء "التعليم العالي" و"الاقتصاد" و"التجارة"

بأولى جلسات طلبات المناقشة.. "الشورى" يستضيف وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات الإثنين المقبل

 

 

 

◄ الندابي: مناقشة آلية صرف مساعدات وتعويضات "شاهين".. الثلاثاء

مسقط- الرؤية

يستضيف مجلس الشورى يوم الإثنين المقبل معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في أولى جلساته لطلبات المناقشة للفترة الحالية منذ صدور قانون مجلس عمان (7/ 2021)؛ وذلك حول طلبي المناقشة بشأن "المشاريع الاستراتيجية في مجال الطرق" و"مشاريع الطرق".

وقال سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى إن المجلس سيعقد جلستيه الاعتياديتين الخامسة والسادسة لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021 -2022) من الفترة التاسعة (2019 -2023) يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 27 و28 ديسمبر الجاري؛ حيث ستخصص الجلسة الخامسة لمناقشة معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بينما ستكون الجلسة السادسة، جلسة اعتيادية لمناقشة عدد من تقارير اللجان الدائمة، وجملة من أدوات المتابعة. وأوضح الندابي أن المجلس سيشهد أولى جلساته حول طلبات المناقشة خلال الجلسة المقبلة؛ وذلك وفقاً لما نصت عليه المادة (68) من قانون مجلس عمان التي حددت إجراءات طلب المناقشة في الآتي: يجوز بناءً على طلب كتابي موقع من خمسة أعضاء على الأقل، وبعد موافقة مجلس الشورى بأغلبية الأعضاء الحاضرين، طرح أحد الموضوعات العامة التي تدخل فـي اختصاص المجلس للمناقشة وتبادل الرأي فـيه مع وزراء الخدمات. وعلى رئيس مجلس الشورى إبلاغ مجلس الوزراء بطلب المناقشة؛ لدعوة الوزير لحضور جلسة المناقشة التي يتم تحديدها بالاتفاق بين المجلسين. وللمجلس أن يصدر فـي شأن الموضوع المطروح للمناقشة ما يراه مناسبا من توصيات أو رغبات. إضافة إلى ما أشارت إليه المادة (56) من القانون، على أنه يجوز لمجلس الشورى ممارسة اختصاصه في المتابعة باستعمال جملة من الأدوات من بينها طلب المناقشة.

وأشار سعادة أمين عام المجلس إلى أن مجلس الوزراء وافق على عدد من طلبات المناقشة التي تقدم بها المجلس من خلال حضور كل من: معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومعالي الدكتور وزير الاقتصاد لمجلس الشورى لمناقشة موضوع المخرجات الأكاديمية التي لم يتم استيعابها في سوق العمل، ومعالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لمناقشة موضوع "إيجاد منظومة قانونية لتنظيم الجمعيات التعاونية".

وقال سعادته إنَّ الجلسة الاعتيادية السادسة التي ستعقد يوم الثلاثاء 28 ديسمبر الجاري، ستناقش طلب مناقشة بشأن الآلية المتبعة في صرف المساعدات والتعويضات للمواطنين المتأثرين من الحالة المدارية "إعصار شاهين"، وطلب مناقشة بشأن الفترة الزمنية المحددة لتقديم طلبات تنظيم استعمال الأراضي الزراعية.

تعليق عبر الفيس بوك