المنذرية تشارك في مؤتمر "الإيسيسكو" الدولي حول "المرأة واللغة العربية"

مسقط- الرؤية

شاركت المكرمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية عضوة مجلس الدولة أمس، في مؤتمر منظمة الإيسيسكو الدولي "المرأة واللغة العربية.. الواقع وآفاق  المستقبل"، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، تلبية لدعوة من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو".

وقدمت المكرمة ريا المنذرية ورقة عمل خلال الجلسة الأولى للمؤتمر، التي ناقشت محور "الإسهامات النسائية في تعزيز مكانة اللغة العربية"؛ حيث أبرزت علاقة اللغة العربية بمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وجوانب الاستفادة من التطورات المعرفية والتكنولوجية في تعليمها، إضافة إلى عرض بعض التوصيات ذات العلاقة بهذه الجوانب.

المؤتمر الذي عقد مرئياً بمشاركة شخصيات رفيعة المستوى بمناسبة احتفاء منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" باليوم العالمي للغة العربية لعام 2021، وفي إطار إعلان المنظمة عام 2021 عامًا للمرأة، هدف إلى تسليط الضوء على الأدوار الحضارية التي قامت بها المرأة- وما زالت- في النهوض باللغة العربية وخدمتها، وإبراز الإسهام المعرفي والفكري والعلمي للغة الضاد وأعلامها عبر التاريخ، إضافة إلى استعراض الرؤى المستقبلية لرسم ملامح اللغة وضبط أهدافها لتوطين المعرفة والتكنولوجيا، ومسايرة الحداثة والطفرات العلمية والتقنية، وترقية استخدامها في جميع مجالات الحياة.

تعليق عبر الفيس بوك