عرض 7 أفلام مع تواصل فعاليات مهرجان مسقط السينمائي للأفلام القصيرة

...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

تواصل الجمعية العمانية للسينما والمسرح عروض الأفلام المشاركة في مهرجان مسقط السينمائي للأفلام القصيرة في دورته الأولى؛ حيث يهدف المهرجان إلى الارتقاء بالأعمال السينمائية بالسلطنة وإيجاد بيئة ملائمة لصناع المحتوى السينمائي بالسلطنة.

وجرى مساء أمس الثلاثاء عرض 7 أفلام بمقر الجمعية ابتداء من الساعة 7 مساءً، وهي: فيلم "سارة" للمخرج سلطان الهنائي، وفيلم "BECAUSE ITS YOU" للمخرجة أميمة الغافرية، وفيلم "ريحانة الدار" للمخرجة الشفاء العدوية، وفيلم "الزيح" للمخرج صلاح الحضرمي، وفيلم "بيتاكاروتين" للمخرج محمد الدروشي، وفيلم "وسواس" للمخرج منير أبو سراج، وفيلم "الهروب" للمخرجة رقية المصلحي.

وقالت الشفاء العدوي مخرجة فيلم "ريحانة الدار" إن الهدف من خلال مشاركتها بالمهرجان هو لوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور للتعرف على أعمالها، مشيرة إلى أن المهرجانات المستمرة تثير حماسها للمشاركة سنويًا بأفلام وأفكار جديدة. وحول التحديات التي واجهتها أثناء إخراج الفيلم، أوضحت أنها واجهت تحديات في التعامل مع الصوت والمؤثرات الصوتية؛ حيث إنها لم تتطرق لذلك خلال دراستها لتخصص الإعلام الرقمي بالكلية والذي يعد ركيزة أساسية في إنتاج الأفلام، مما يجعل من أهم أهدافها هو الانضمام لفرق صناعة الأفلام في السلطنة لتتبادل الخبرات السينمائية.

ويروي الفيلم قصة كفاح الجدة سالمة التي فقدت بصرها وهي في ريعان شبابها، لكن ذلك لم يمنعها من مواصلة مشوارها في خدمة شؤون بيتها وتربية أبنائها. حيث أتقنت الحرف التي لم تتقنها مثيلاتها المبصرات في الحارة فقد كانت تربي الحيوانات وتصنع اللبن وتستخرج منه الزبدة، ومع ذلك كله احترفها لصناعة النسيج والخياطة.

تعليق عبر الفيس بوك