"جمعية البيئة" تطلق مسابقة "نمط" للمدارس الحكومية

 

مسقط- الرؤية

أطلقت جمعية البيئة العُمانية، المرحلة الثانية من مسابقة "نمط" لهذا العام (2021- 2022) والتي تأتي بدعمٍ من شركة فيوليا عُمان وصندوق "حديقة إميلي" التذكاري.

وتهدف المبادرة والمعروفة سابقًا بـمسابقة "المدارس الخضراء" إلى زيادة مستوى الوعي البيئي والتشجيع على اتباع ممارسات صديقة للبيئة، وغرس وتعزيز الثقافة البيئية في المدارس بمختلف أنحاء السلطنة لإيجاد أفكار مستدامة لأبرز القضايا البيئية. وتفتح الجمعية أبواب التسجيل أمام جميع المدارس الحكومية  (الصفوف 5-12) ابتداءً من 20 ديسمبر 2021 وحتى تاريخ 2 يناير 2022 على الموقع الإلكتروني  https://eso-edu.com/green-school/gs-registration/?lang=ar.

وقال سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم: "تبذل جمعية البيئة العُمانية جهوداً ملموسة في تعزيز ثقافة الاستدامة البيئية لدى الطلبة. وقد تركت المرحلة الأولى من المبادرة أصداءً كبيرة، حيث عملت الفرق المشاركة بشغف كبير لإتمام مشاريعها على أكمل وجه، وتكللت بفوز تسع مدارس من ست محافظات مختلفة". وأضاف: "ستواصل المبادرة رسالتها في إلهام الجيل القادم وتعزيز مهاراتهم في التفكير النقدي والإبداعي، وتعزيز التفاعل والمشاركة المجتمعية. ونتطلع لرؤية أفكارهم الواعدة في المرحلة الثانية من المبادرة".

وتهدف المسابقة إلى تنفيذ أبرز أهداف التعليم من أجل التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة.  وجاءت نسخة هذا العام برعاية شركة فيوليا عُمان، الشركة الرائدة في مجال إدارة الموارد على الصعيدين الإقليمي والعالم، وصندوق "حديقة إميلي" التذكاري، الذي تم تأسيسه بواسطة عائلة "جيويت" لتخليد ذكرى ابنتهم الراحلة إميلي جيويت، ناشطة بيئية في عُمان وهولندا.

تعليق عبر الفيس بوك