"سوق المال" تطلق البرنامج التوعوي "المختص" عبر منصة البودكاست

مسقط- الرؤية

أطلقت الهيئة العامة لسوق المال حسابها الخاصة في منصة البودكاست، من خلال بث سلسلة من الحلقات التوعوية حول قطاعي سوق رأس المال والتأمين بعنوان "المختص"، والمتاحة عبر جوجل وأبل وسبوتيفاي، وذلك بهدف تعزيز الجهود التوعوية وبث الثقافة التأمينية والاستثمارية للجمهور.

وتهدف الهيئة من تفعيل هذا النوع من منصات التواصل الاجتماعية إلى ضمان توصيل الرسالة التوعوية عبر وسائط متعددة لأكبر شريحة من الجمهور، فضلا إلى أهمية هذا الحضور الافتراضي عبر المنصات المختلفة في استهداف شريحة نوعية من الفئات المستهدفة.

وقال ماجد بن أحمد العبري رئيس قسم التواصل والإعلام بالهيئة العامة لسوق المال إن توجه الهيئة نحو إطلاق برنامج صوتي عبر منصة "البودكاست" يأتي في ظل الاهتمام الذي توليه الهيئة لتعزيز ثقافة الجمهور بالمنتجات التأمينية، وتعريف المستثمرين بآلية التعامل مع سوق الأوراق المالية، وهي جهود مستمرة ضمن جملة من البرامج والمبادرات التوعوية التي تنفذها الهيئة، والتي تترجم استراتيجية الهيئة خلال الفترة (2021 -2025) لرفع نسبة الوعي بقطاع سوق رأس المال والتأمين بما يسهم بتحقيق رؤية "عمان 2040".

ويعد البودكاست أحد وسائط الإعلام الرقمي الجديد، كما إن دخول الهيئة في منصة البوكاست يجعلها أول مؤسسية حكومية تطرح هذا النوع من منصات العالم الافتراضي.

وأشار العبري في حديثه إلى أن بودكاست "المختص" برنامج أسبوعي تبث حلقاته كل مساء أربعاء في موسمه الأول لتناقش قضايا وحالات قانونية في قطاعي سوق رأس المال والتأمين عبر سرد حالات تلامس قصص واقعية حدثت بعدها يتحدث "المختص" الذي يجيب على كل التساؤلات ويوضح كل الملابسات القانونية والفنية حول الموضوع من خلال توضيح الدور التشريعي والرقابي للهيئة  في مدة لا تتجاوز 10 دقائق.

يشار إلى أن الهيئة العامة لسوق المال هي الجهة المشرفة على قطاع سوق رأس المال وتنظمي أعمال الشركات المعنية بالتعامل مع سوق الأوراق المالية، إلى جانب دورها في تنظيم أعمال الشركات العاملة في قطاع التأمين، وتسعى إلى التعامل مع 3 أدوار رئيس تتمثل في التشريع والرقابة والتوعية، وذلك بهدف توفير البيئة الاستثمارية الآمنة والتغطية التأمينية المناسبة للأفراد والمؤسسات.

تعليق عبر الفيس بوك