بمناسبة يوم الرياضيات العُماني 2021

منى بنت فهد تفتتح المؤتمر الدولي السابع للجنة العمانية للرياضيات.. وأوراق العمل تناقش التوجهات في المناهج المُبتكرة

مسقط- مريم الحبسية

ترعى صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، اليوم الإثنين، افتتاح أعمال المؤتمر الدولي السابع للجنة العمانية للرياضيات بعنوان: "التوجهات في المناهج المبتكرة للرياضيات.. إضاءات على مهارات المستقبل ودمجها في مناهج الرياضيات وخطط التدريب"، والذي تنظمه اللجنة العمانية للرياضيات بجامعة السلطان قابوس عبر التواصل المرئي، وذلك بمناسبة يوم الرياضيات العماني 2021.

وتسعى الجامعة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف من خلال هذا المؤتمر؛ إذ إن أبرز هذه الأهداف يتمثل في التعريف بمهارات المستقبل حسب الإطار الوطني للمهارات ودوره في إعداد الطلبة للمستقبل. وتأمل الجامعة إلى عرض أفضل الممارسات حول تمكين الأكاديميين من إكساب الطلبة مهارات المستقبل. إضافة إلى ذلك تسعى إلى إبراز دور الإدارة المدرسية والمعلمين الأوائل في بناء وتوظيف مجتمعات تعلم مهنية من أجل تولي مهمة إعداد الطلبة، كذلك يسلط المؤتمر الضوء على تشخيص الاحتياجات التدريبية لدى الأكاديميين بمؤسسات التعليم العالي والمعلمين بالتعليم العام.

ويتضمن المؤتمر مجموعة من المحاور التي لها دور بارز في تطوير المهارات والخبرات، إذ إن أبرز هذه المحاور التي يركز عليها هي دور التعلم الذاتي في تنمية المهارات والمعارف والمفاهيم لدى الطالب، والكفايات اللازمة لإعداد المعلم المتمكن من مهارات المستقبل، إضافة إلى ذلك استدامة تنمية مهارات المستقبل في المدارس (الإدارة المدرسية -المعلم الأول- مجتمعات التعلم المهنية- المشرف). إلى جانب محور حول التربوي والوظائف الإشرافية المساندة، والتدريب والإنماء المهني الذاتي لاستدامة تنمية مهارات المستقبل، والتعليم ما قبل المدرسي وتنمية الحس الرياضي في الطفولة المبكرة تعد من المحاور البارزة في المؤتمر، وتعد الرياضيات وتنمية مهارات التفكير العليا لدى الطلبة من المحاور المهمة الأخرى التي ركز عليها المؤتمر.

ويستقطب المؤتمر عدة فئات من مجالات مختلفة كالباحثين، والأكاديميين، والمعلمين والمشرفين، والإدارة المدرسية، والمتخصصين في إعداد المناهج، وأخصائيي التقويم، والمدربين ومعدي برامج التدريب.

تعليق عبر الفيس بوك