توظيف دفعة جديدة من الشرطة النسائية بعد اجيتاز التقييم والقبول

...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

انضمت صباح أمس دفعة جديدة من المواطنات من حملة مؤهل دبلوم التعليم العام للعمل بشرطة عمان السلطانية، بعد اجتيازهن لاختبارات التقييم والقبول التي جرى تنفيذها بالتعاون مع وزارة العمل.

وقد تمَّ إلحاق المنتسبات الجُدد بمعهد الشرطة النسائية بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة لتلقي التدريب العسكري والأكاديمي والقانوني، إلى جانب التدريب العملي على مهام وواجبات العمل بشرطة عُمان السلطانية.

ويأتي استيعاب الدفعة الجديدة استمراراً لجهود شرطة عمان السلطانية في توظيف المواطنين والمواطنات، وإيماناً بأهمية إشراك العنصر النسائي في كافة جوانب العمل الشُرطي جنباً إلى جنب مع أخيها رجل الشرطة لتحقيق التكامل في المنظومة الأمنية، ولرفد الإدارات التخصصية بشرطة عُمان السلطانية بالعنصر النسائي الفاعل في المجالات الشرطية المختلفة.

وعبّرت المواطنات الملتحقات عن شعور الفخر والسعادة؛ حيث قالت المواطنة بشاير بنت ناصر البلوشية: "بحمد من الله وتوفيقه نتوجه إلى أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة للتدريب العسكري كشرطيات مستجدات، ونشكر الحكومة الرشيدة على فتح باب التوظيف للمرأة العمانية وإشراكها في العمل مع أخيها الرجل". وقالت المواطنة دعاء بنت أفضل البحرانية: "أدعو الله أن يوفقنا لخدمة وطننا العزيز من خلال الأعمال والمهام المناطة بشرطة عمان السلطانية، وأتوجه بالشكر لشرطة عمان السلطانية ووزارة العمل على إتاحة الفرصة للعمل كشرطة نسائية في تأدية الواجب الوطني".

وعبرت المواطنة رحاب بنت عبدالله الصواعية بقولها: "فخورة بالتحاقي بجهاز شرطة عمان السلطانية وسوف أبذل قصارى جهدي من أجل خدمة وطني العزيز في المجالات التي تضطلع  بها شرطة عمان السلطانية".

وتقول المواطنة فاطمة بنت سعيد البحرية إن الانتساب لشرطة عمان السلطانية مدعاة للفخر والاعتزاز، وأمانة عظيمة ندعو الله أن يوفقنا لأدائها على أكمل وجه، وأتوجه بالشكر الجزيل لكل من وقف بجانبي وأتمنى التوفيق لجميع زميلاتي في الدفعة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك