الكشف عن رؤية وشعار شركة تنمية طاقة عُمان

مسقط - العمانية

كشفت شركة تنمية طاقة عُمان عن رؤيتها المؤسسية وشعارها بهدف أن تكون شريكًا عالميًا لتحقيق النمو وقيادة مستقبل الطاقة المستدامة.

وتسعى الشركة إلى إيجاد وسيلة للنمو وتعزيز الكفاءات والحوكمة في قطاعي النفط والغاز والطاقات الجديدة في سلطنة عُمان والتخفيف من متطلبات التمويل الحكومي لمنطقة الامتياز رقم (6) والكشف عن مزيد من القيمة من خلال التنويع الاقتصادي وتكامل سلسلة القيمة.

وقالت هيفاء بنت جمعة الخايفية الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عُمان خلال المرحلة الانتقالية إن رؤية الشركة الطموحة تقتفي الخطى التي حددتها "رؤية عُمان 2040" للانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة والاستفادة من فرص التنمية ذات المستوى العالمي وتعزيز القيمة في سلطنة عُمان وأن الشعار يعكس نهج الطاقة والاستدامة وقيم الشركة المتمثلة في الدفع قدمًا ببرامج التحول في مجال الطاقة.

وأوضحت أن الشركة تأسست في ديسمبر 2020 وتنازلت الحكومة إليها عن حصتها البالغة 60 بالمائة من النفط والغاز المصاحب في منطقة امتياز شركة تنمية نفط عُمان رقم (6)، ونسبة 100 بالمائة من حصتها من الغاز غير المصاحب والمكثفات في المنطقة نفسها.

وأكدت هيفاء الخايفية أن الشركة أحرزت تقدمًا كبيرًا في مسيرتها لتصبح رائدة الطاقة في سلطنة عُمان ولتدعم التنويع الاقتصادي في البلاد، مشيرة إلى أن الشركة نجحت في أغسطس 2021 في تأمين أول صفقة تمويل بقيمة 5ر2 مليار دولار أمريكي وفقًا لأسعار تنافسية ابتغاء الوفاء بمتطلبات التمويل في منطقة الامتياز رقم (6).

يذكر أن شركة تنمية طاقة عُمان شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لحكومة سلطنة عُمان، وقد أُسست لتمويل توسع عمليات منطقة الامتياز رقم (6) التي تديرها شركة تنمية نفط عُمان وعروض الطاقة في السلطنة بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة.

تعليق عبر الفيس بوك