الكلية العسكرية التقنية تحتفل بتخريج دفعتين جديدتين.. و"هندسة الجيوماتكس" أحدث التخصصات

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

احتفلت الكلية العسكرية التقنية مساء أمس بتخريج الدفعة الرابعة من حملة مؤهل البكالوريوس والدفعة الخامسة من حملة مؤهل الدبلوم المتقدم في تخصصات هندسية  مختلفة، تحت رعاية معالي الدكتور  محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع.

وألقى العميد الركن جوي (مهندس) محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية كلمة تحدث فيها عن الصعوبات والتحديات التي واجهت الكلية بسبب جائحة كورونا وكيف استطاعت التعامل معها  من خلال الجاهزية الفنية لتقنيات التعليم والكوادر العمانية المتخصصة والبنية المتطورة والمعززة بأحدث تقنيات ومتطلبات التعليم الجامعي، كما تطرق إلى استحداث الكلية لعدد من البرامج الأكاديمية المتخصصة، والاهتمام الذي توليه الكلية العسكرية التقنية للبحث العلمي، والمشاركات العلمية في المسابقات البحثية الإقليمية والدولية، إلى جانب تنظيم الكلية لعدد من المؤتمرات العلمية.

وقال المهندس بدر بن سالم الغنيمي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية بالكلية العسكرية التقنية إن الكلية ضمت إليها معهد العلوم الطبوغرافية بالهيئة الوطنية للمساحة، تحت مسمى (هندسة الجيوماتكس) بهدف  توحيد الجهود وتجويد الأداء؛ ليكون بذلك التخصص الهندسي الخامس إلى جانب التخصصات الأربعة الرئيسية.

وألقى رئيس جامعة بورتسموث بالمملكة المتحدة كلمة أشاد فيها بالارتباط الأكاديمي بين جامعة بورتسموث والكلية العسكرية التقنية، والتعاون المستمر بين الجامعة والكلية، ومستوى جودة المخرجات والبرامج الأكاديمية، وقدم تهنئته للطلبة الخريجين.

وعبر الخريج بدر بن سعود الجابري نيابة عن زملائه عن فرحتهم بالتخرج، والذي جاء نتاج العلم والعمل الجاد، شاكرا لهيئة التوجيه والتدريب بالكلية كل الجهود المبذولة في سبيل إيصالهم إلى هذا المستوى المشرف، وما تلقوه من إسناد ودعم خلال فترة دراستهم.

بعد ذلك قام معالي الدكتور الأمين العام بوزارة الدفاع راعي المناسبة بتكريم حملة شهادة الماجستير من موظفي الكلية العسكرية التقنية، كما سلم معاليه شهادات التخرج لحملة شهادة البكالوريوس وشهادة الدبلوم المتقدم. وعبر عدد من الخريجين عن فرحتهم وسرورهم بهذا اليوم البهيج.

تعليق عبر الفيس بوك