صلالة- الرؤية
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار من استرجاع 3414 ريالًا عمانيًا لصالح عدد من المستهلكين خلال شهر نوفمبر من العام الجاري 2021م بحسب تقرير المؤشرات الإحصائية للإدارة، وذلك من خلال جهودها المبذولة في حل الشكاوى المقدمة لها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.
وبناءً على ما تم رصده في التقرير فقد توزعت المبالغ المسترجعة على عدد من القطاعات، جاء في مقدمتها قطاع خدمات استقدام الأيدي العاملة بمبلغ قدره 2200 ريال عماني، يليه قطاع الأثاث والمفروشات بمبالغ مسترجعة بلغت 400 ريال عماني، كم تم استرجاع 304 ريالات عمانية في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، بينما تم استرجاع 303 ريالات عماني في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وفي قطاع ورش إصلاح المركبات تم استرجاع 78 ريالا عمانيا، وبلغت المبالغ المسترجعة في قطاع المقاولات ومواد البناء 75 ريالا عمانيا، أما في قطاع السلع والخدمات الأخرى فقد تم استرجاع مبلغ قدره 54 ريالا عمانيا.
وتأتي هذه المبالغ المسترجعة ضمن الجهود التي تبذلها إدارة هيئة حماية المستهلك بظفار في سبيل الحفاظ على حقوق المستهلكين والعمل على إرجاعها لهم بكافة الطرق سواء عن طريق حل الشكاوى بطرق التسوية الودية أو إحالتها الى الجهات القضائية المختصة التي تصدر الأحكام بحق المخالفين وفق قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.
