"أوكسيدنتال" ترعى مركز جامعة السلطان قابوس للطلاب ذوي الإعاقة

مسقط- الرؤية

احتفلت جامعة السلطان قابوس بافتتاح مركز جامعة السلطان قابوس للطلاب ذوي الإعاقة، وذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث سيعمل المركز كوحدة متخصصة للدعم الأكاديمي للطلاب ذوي الإعاقة على المستوى الجامعي، وذلك برعاية حصرية من شركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي عمان".

وأقيمت الفعالية في جامعة السلطان قابوس تحت رعاية معالي ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، وبحضور ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام لأوكسي عُمان، وصاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس، وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين الآخرين في أوكسي عمان. وقام الحاضرون بجولة في المركز المكتمل واطلعوا على الخدمات والتقنيات المتاحة لجميع الطلاب ذوي الإعاقة الملتحقين والمنتسبن بالجامعة. ويتضمن هذا المركز تقنيات مساعدة مثل أجهزة قارئات برايل الإلكترونية والطابعات الحرارية وأجهزة التقريب والشاشات الإلكترونية الأخرى. وسيكون المركز بمثابة مركز إعادة تأهيل للطلاب لتعزيز استقلاليتهم في حياتهم الأكاديمية فضلاً عن مركز أبحاث للدراسات المتعلقة بالطلاب ذوي الإعاقة.

وقال ستيفن كيلي: "متحمسون للغاية لإطلاق مركز جامعة السلطان قابوس للطلاب ذوي الإعاقة، والذي نأمل أن يساعد الطلاب في مساعيهم العلمية ونموهم الشخصي". وأضاف "من خلال تعاوننا المستمر مع جامعة السلطان قابوس، نهدف إلى زيادة قدرات وكفاءات الطلاب ذوي الإعاقة عن طريق إنشاء هذه الوحدة المتخصصة. ونأمل أن تدعم التطورات التكنولوجية في المركز والموظفين المتخصصين الطلاب في التغلب على التحديات والصعوبات التي يواجهونها في الحياة الأكاديمية، وإعدادهم لمهنهم المستقبلية".

تعليق عبر الفيس بوك