"الموج مسقط" يدشن مبادرة لتعزيز مواهب الشباب

مسقط- الرؤية

أطلق "الموج مسقط" برنامجًا جديدًا بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس، بدأ باستضافة طلبة الهندسة المعمارية في مركز المجتمع بالموج، وتسعى هذه المبادرة لإلهام قادة المستقبل من خلال إطلاعهم على إحدى قصص النجاح المشهودة من الموج مسقط، الوجهة الرائدة للحياة العصرية في عُمان.

واستهدفت المبادرة طلبة الهندسة المعمارية بسنتهم الدراسية الأخيرة، وقضى هؤلاء الطلبة يومين في المجمع السياحي المتكامل، وتنوعت الأنشطة بين التجوّل في المباني الرئيسية للمشروع، والاستفادة من ورش العمل حول التخطيط الحضري والتصميم والاستدامة. وبالعمل مع قسم الهندسة المدنية والمعمارية بالجامعة، انطلقت المبادرة بزيارة تهدف إلى دعم مواهب الشباب في سلطنة عُمان، وذلك كجزء من التزام الموج مسقط باستراتيجية المسؤولية الاجتماعية.

ويتيح الموج مسقط مرافقه وخبراءه لدعم الطلبة بأطروحات الدراسات العليا وجمع البيانات، بجانب المساهمة في تقييم التصاميم ومشاريع التخرج. علاوة على ذلك، يستقطب الموج مسقط -كجزء من سياسة المسؤولية الاجتماعية- الطلبة لمواصلة تدريبهم العملي  واكتساب الخبرة من أرض الواقع في الموج مسقط الذي يمثل الوجهة العصرية والترفيهية الرائدة في سلطنة عمان.

وقال ناصر الشيباني الرئيس التنفيذي للموج: "سرّنا الترحيب بهؤلاء الطلبة وتسعدنا المداومة على إتاحة الفرص لشباب الوطن للتعلم والاطلاع المباشر على ما تم إنجازه في وجهة عمان الرائدة في التصميم الحضاري. نتفوق في الموج مسقط بإجادتنا لفن صناعة المكان وفهم جميع المتطلبات اللازمة التي توفي احتياجات السكّان في المعيشة والعمل والترفيه، لأننا نبني مجتمعنا لينمو ويتطور ولا يقتصر ذلك على حجم المرافق وعددها، إنما في الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع بعضهم الآخر وشعورهم الخالص بالانتماء".

تعليق عبر الفيس بوك