"بنك العز": 48 شهرًا بدون أرباح عند شراء شقة في "شادن الحيل"

 

مسقط- الرؤية

عزز بنك العز الإسلامي شراكاته الإستراتيجية مع شركات التطوير العقاري في السلطنة بتوقيع اتفاقية جديدة مع شركة "شادن" للتطوير، بهدف تقديم تسهيلات تمويلية سهلة ومرنة للعملاء الذين يرغبون في شراء شقة في مجمع شادن الحيل السكني الذي يعد أحد المجمعات السكنية المرموقة في محافظة مسقط.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن حزمة متنوعة من خيارات التمويل السكني التي يقدمها بنك العز الإسلامي ممثلا في قسم الخدمات المصرفية للأفراد والتي تأتي جميعها متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، وأقيمت مراسم التوقيع على الاتفاقية بالفرع الرئيسي لبنك العز الإسلامي بالحي التجاري بروي تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد، وقد وقعها نيابة عن بنك العز الإسلامي محمد الغساني مساعد المدير العام رئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية للأفراد في حين وقعها من قبل شركة التطوير العقاري المهندس عبدالرحمن باعمر عضو مجلس إدارة شركة شادن للتطوير. وشهد حفل التوقيع حضور سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي وعدد من أعضاء الإدارة العليا.

ووفقاً لهذه الاتفاقية سيقوم بنك العز الإسلامي بتقديم التسهيلات التمويلية للعملاء الذي يرغبون في شراء شقة في مشروع شادن الحيل للعملاء المستحقين مع إعفاء من الأرباح ورسوم المعاملة لمدة تصل إلى 48 شهرا أو 4 سنوات؛ حيث ستقوم شركة شادن للتطوير بتحمل رسوم المعاملات والأرباح عن العملاء خلال هذه المدة وكذلك رسوم التأمين التكافلي مع إمكانية تمديد الفكرة وفقا للاتفاق الذي يتم إبرامه أيضاً بين العميل والمطور، وتبدأ صلاحية هذا العرض من 18 نوفمبر وحتى 31 ديسمبر من العام الجاري.

وسيقدم بنك العز الإسلامي تمويلًا سكنيا بنظام المشاركة المتناقصة بنسبة تمويل تصل إلى 80% من قيمة الوحدة السكنية للعملاء المستحقين بما يتوافق مع سياسة البنك ونسبة عبء الديون واعتماد تقرير التثمين لكل وحدة سيقوم البنك بتمويلها من المثمنين المعتمدين لدى البنك وفقا للإجراءات المتبعة حاليا  وبنسبة 90% من قيمة الوحدة السكنية للعملاء الذين يأخذون تمويلا سكنيا لأول مرة بما يتوافق مع سياسات وإجراءات البنك الداخلية المعمول بها.

ويقدم بنك العز الإسلامي تسهيلات تمويلية بنسبة ربح مخفضة مع سرعة فائق في إنجاز المعاملات المصرفية حيث تمت المصادقة على جميع الخدمات والمنتجات التي يقدمها بنك العز الإسلامي من قبل هيئة الفتوى والرقابة الشرعية وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء. وبموجب مبدأ "المشاركة المتناقصة"، سيدخل بنك العز الإسلامي في اتفاق المشاركة المتناقصة مع العميل؛ حيث يساهم كل طرف في أصول المشاركة بنسب مئوية معينة لحيازة العقار بشكل مشترك؛ تقسم أجزاء البنك والعميل المشتركة في أصول المشاركة إلى أسهم متساوية عند اكتمال مراحل الانشاءات، ويبدأ البنك في تحويل ملكية حصته في العقار ببيع أسهمه للعميل تدريجيا، ويشتري العميل أسهم البنك في العقار من وقت لآخر بدفع سعر البيع على أقساط مجدولة. وعليه، وعند استحقاق المشاركة، يجب نقل ملكية البنك في العقار حصريًا إلى العميل، وبالتالي، يعتبر العميل المالك الأوحد للعقار.

أما الأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من هذا العرض الاستثنائي ولا توجد لديهم حسابات في بنك العز الإسلامي فكل ما عليهم هو التواصل مع مركز خدمة العملاء أو زياة أقرب فرع من فروع بنك العز الإسلامي، حيث إن التمويل السكني يتطلب تحويل الراتب إلى البنك والاستمتاع بسلة متنوعة من الخدمات التمويلية التي يقدمها بنك العز الإسلامي سواء على مستوى التمويلات السكنية أو أو الشخصية التي تأتي جميعها متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

 

تعليق عبر الفيس بوك