معهد الإدارة العامة يصدر تقرير "إدارة المعرفة المؤسسية"

مسقط- الرؤية

أصدر معهد الإدارة العامة التقرير السابع ضمن سلسلة تقارير "الإدارة بعد كورونا"، بعنوان "إدارة المعرفة المؤسسية"، ويهدف التقرير الى استعراض توجيهات إدارة المعرفة وآليات تطبيقها بالجهات الحكومية.

ويستعرض التقرير عددا من المواضيع الهامة منها توجيهات إدارة المعرفة المؤسسية الذي يتضمن هرم المعرفة، والمعرفة المؤسسية وأنواعها ومصادرها ومكوناتها ومراحلها، وأدوات وأساليب إدارة المعرفة، ومتطلباتها بالدوائر الحكومية، ومؤشرات لقياس إدارة المعرفة المؤسسية، ومدى استعداد الجهات الحكومية بالسلطنة لتطبيق إدارة المعرفة، إضافة الى عرض عدد من التجارب في إدارة المعرفة بشركة تنمية نفط عمان والهيئة الإتحادية للهوية والجنسية بالإمارات العربية المتحدة  وبمنظمة الأمم المتحدة، والنموذج الياباني في إدارة المعرفة .

يشار إلى أن "الإدارة بعد كورونا"، سلسلة من تقارير يصدرها معهد الإدارة العامة لاستشراف مستقبل الإدارة بعد جائحة (كوفيد-19)، وتركز على وضع ملامح لمستقبل بعض الموضوعات الإدارية المهمة من خلال تحليل موقفها الحالي، وقراءة التوجهات بشأنها، وعرض الممارسات الدولية والإقليمية المناسبة لها. كما توجه متخذي القرار والعاملين بالمؤسسات الحكومية والخاصة والمهتمين والمجتمع بشكل عام، وتهدف الى المساعدة في رسم الخطط المستقبلية المرتبطة بتلك الموضوعات وفتح نقاشات مؤسسية ومجتمعية بشأنها والمساهمة في زيادة الوعي بها.

تعليق عبر الفيس بوك