عبدالله الرواحي يحقق إنجازًا تاريخيًا لرياضة السيارات العمانية

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

حقق النجم العماني عبدالله الرواحي انجازا تاريخيا دمج فيه بين الفوز بلقب "رالي عمان صحار الدولي 2021" وبجولة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الرالي والبطولة التي يفوز بأحد جولاتها سائق عماني على أرض بلاده، وقد أقيمت المنافسات في كل من محافظة مسقط ومحافظة جنوب الباطنة.

وأقيم الختام برعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد، وبتنظيم من الجمعية العمانية للسيارات وبمشاركة 11 طاقما شرق اوسطيا تنافسوا على الالقاب والمراكز. ونجح عبدالله الرواحي أن يسطر الإنجاز بوصفه أول عماني في تاريخ رياضة السيارات يفوز برالي عمان صحار الدولي 2021؛ كواحدة من جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات.

وبذلك، انضم الشاب الموهوب عبدالله الرواحي إلى المخضرم نزار الشنفري الذي حقق الفوز باحد جولات البطولة لكن في رالي قطر- 1999 كواحد من اثنين فقط من العمانيين في التاريخ فازَا بجولة من بطول الشرق الأوسط للراليات منذ إنشائها في عام 1984.

وقال الرواحي: "سعيد بتحقيق هذه النتيجة خاصة وأننا نحققها على أرض عمان وبين جماهيرنا الحبيبية". وأضاف: "لم يكن الفوز سهلًا، فهذه أول مرة لي أن أقود هذه السيارة الجديدة، وكنت أعمل على استيراتيجية خاصة لمعرفة المزيد عن السيارة والوصول بها إلى خط النهاية دون مشاكل، خاصة وأن المراحل كانت طويلة نوعًا ما وشاقة، وكانت فرصة جيدة لي للتعرف أكثر على السياراة أكثر وتجربة إعداداتها المختلفة وستكون أيضًا فرصة جيدة لنا للتحضير للجولة الأولى من بطولة الشرق الاوسط للراليات للعام المقبل 2022".

وشهد الرالي أحداثا دراماتيكية ومنافسة قوية من أبطال الشرق الأوسط للراليات بحثا عن المراكز والألقاب في اخر جولات البطولة؛ حيث شهد اليوم الختامي إقامة 6 مراحل في اليوم الأخير وسط منافسة قوية داخل المراحل الخاصة مع بعض المشاكل الفنية التي رافقت السائقين خلال الساعات الأخيرة من الرالي.

وتغلب القطري ناصر خليفة العطية ومساعده الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني على بعض المشاكل التقنية التي كلفت الفريق بعذ الوقت ليحصد المركز الثاني في سيارة فورد فييستا R5 وحصلا على المركز الثاني في الترتيب فيما حل كل من زكريا ومحمد العامري. على متن سوبارو إمبريزا في المركز الثالث على الرغم من التأخير بسبب المشكلات الميكانيكية في المرحلة الأخيرة.

تعليق عبر الفيس بوك