زوجات عدد من السفراء يطّلعن على أعمال جمعية الأطفال ذوي الإعاقة

 

مسقط- العمانية

زار عدد من زوجات أصحاب السعادة السفراء المعتمدين في سلطنة عُمان أمس مقر جمعية الأطفال ذوي الإعاقة للاطلاع على مرافق الجمعية وأقسامها المختلفة والخدمات والأنشطة التي تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة لفئة الأطفال ذوي الإعاقة.

واستمعت زوجات أصحاب السعادة السفراء خلال الزيارة إلى شرح حول طبيعة الخدمات والبرامج والأنشطة التي تقدمها الجمعية لهذه الفئة من الأطفال ذوي الإعاقة. وأكّدت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة، على أهمية هذه الزيارة كونها تعرِّف زوجات السفراء بأدوار الجمعية والخدمات التي تقدّمها لفئة الأطفال ذوي الإعاقة، كما تُبرز تكاتف الجالية الدبلوماسية المقيمة في سلطنة عُمان مع المجتمع المحلي.

من جانبها، قالت الدكتورة بوران مريده حرم السفير السوري في سلطنة عُمان: "تشرّفنا بزيارة مبنى جمعية الأطفال ذوي الإعاقة والتعرُّف عليها وعلى أنشطتها وخدماتها، وقد لامسنا الرعاية والاهتمام من قِبل العاملين فيها لهذه الفئة، كما رأينا الأطفال من ذوي الإعاقة وهم يمارسون أنشطتهم الطبيعية ولديهم من المعارف والقدرات ما يمكنهم من أن يصبحوا فاعلين في المجتمع".

وقالت صالحة التيس حرم السفير التونسي في سلطنة عُمان: "تجوّلنا في مبنى الجمعية واطّلعنا على العديد من المرافق التي تخدم هذه الفئة من قاعات للعلاج الطبيعي والوظيفي والتربية البدنية وفصول قسم التوحد وقاعة المهارات الحياتية وقاعة الاسترخاء وغيرها من المرافق الأخرى".

وذكرت ليلى الفياض حرم السفير العراقي في سلطنة عُمان: "تعرّفنا على جهود جمعية الأطفال ذوي الإعاقة والدور الذي تقوم به لتأهيل وتدريب هؤلاء الأطفال من أنشطة وبرامج وعلاج طبيعي ووظيفي وغيرها من الخدمات المقدمة التي ساهمت في جعلهم قادرين على الاندماج والتكيف في مجتمعهم نفسيًا واجتماعيًا".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك