التعريف بقانون ضريبة الدخل في "غرفة شمال الباطنة"

 

صحار- الرؤية

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع إدارة جهاز الضرائب بشمال الباطنة أمس الأربعاء ندوة تعريفيّة حول "قانون ضريبة الدخل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 28/ 2009، وذلك بمقر فرع الغرفة بصحار.

حضر الندوة عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة وأعضاء المجلس، وعدد من مدراء الدوائر الحكومية والخاصة، وأصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة، وجمع من المهتمين بقوانين ضريبة الدخل. وتهدف الندوة إلى نشر الوعي الضريبي لدى الخاضعين للضريبة من خلال تعريفهم بالحقوق والإلتزامات الضريبية بشكلٍ أساس، إلى جانب رفع مستوى امتثال الخاضعین للضریبة للتسجیل بنظام الضرائب، وتعزیز التزام الخاضعین للضریبة بتقدیم إقراراتھم إلكترونیًا في المواعید المحددة، والتزام الخاضعین للضریبة بسداد الضریبة المستحقة في المواعید المحددة. بالإضافة إلى تعریف الخاضعین للضریبة بالخدمات الإلكترونیة التي تُقدَّم عبر البوابة الإلكترونیة لجھاز الضرائب.

وقال عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة إن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تأثرت بشكلٍ بالغ خلال جائحة كورونا ولا تزال، ونُقدّر حزمة التسهيلات والحوافز التي قدّمها جهاز الضرائب للقطاع الخاص؛ للتخفيف من الآثار الاقتصادية، إلا أننا نتطلّع إلى تقديم المزيد من التسهيلات؛ والنظر في إمكانية الإعفاء الضريبي للمؤسسات والشركات ذات الدخول المحدودة أو تأجيلها.

 

تعليق عبر الفيس بوك