تنظمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني

انطلاق المحطة الرابعة من مهرجان سباقات الهجن بصحار

صحار- الرؤية

تنطلق اليوم الخميس بميدان صحار لسباقات الهجن منافسات المحطة الخامسة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية التي تنظمها الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني للموسم التاسع عشر 2021/ 2022.

ويقام السباق على مدار يومي الخميس والجمعة، متضمنًا إقامة 45 شوطا لمختلف الفئات، حيث يقام اليوم الخميس 30 شوطًا متوزعة على 19 شوطاً لفئة الحجائج منها 13 شوطا للبكار و6 أشواط للقعدان لمسافة 3 كيلومترات، إضافة إلى 11 شوطًا لفئة اللقايا منها 8 أشواط للبكار و3 أشواط للقعدان لمسافة 4 كيلومترات. فيما يشهد يوم غدٍ الجمعة إقامة 15 شوطاً مقسمة على 6 أشواط لفئة الجذاع منها 4 أشواط للبكار وشوطان للقعدان لمسافة 5 كيلومتر، و3 أشواط لفئة الثنايا منها شوطان للبكار وشوط واحد للقعدان لمسافة 6 كيلو متر، بعد ذلك تقام 3 أشواط لفئة الحول، وشوط واحد للزمول لمسافة 6 كيلو متر، ويشهد يوم الجمعة أيضًا إقامة شوطين لركض العرضة الطويل لفئتي الثنايا والحول لمسافة كيلو ونصف.

وكانت الهجانة السلطانية أعلنت في وقت سابق عن تأجيل انطلاقة السباق من يوم الأربعاء إلى اليوم؛ نظرًا للأحوال الجوية التي شهدتها المحافظات الشمالية من تأثيرات أخدود "النهضة".

تعليق عبر الفيس بوك