يستهدف الاستثمار في أصول متنوعة تحقق النمو على المدى الطويل

البنك الأهلي يطلق "صندوق الأهلي للأسهم العالمية" لتوفير "فرص استثمارية غير محدودة"

مسقط- الرؤية

أعلن البنك الأهلي عن إطلاق صندوق الأهلي للأسهم العالمية، كأول صندوق من نوعه في السلطنة مرخص من الهيئة العامة لسوق المال؛ حيث يوفر الصندوق منصة للأفراد والشركات للاستثمار في مختلف القطاعات والأسواق العالمية عن طريق تنويع الفرص الاستثمارية بإدارة خبراء مختصين.

ويسعى الصندوق إلى تلبية احتياجات المستثمرين من خلال استهداف الفرص المجدية والاستثمار في أصول متنوعة توفر النمو على المدى الطويل، وذلك عبر توظيف استراتيجية استثمارية متوازنة في الأسهم تجمع بين استثمار النمو واستثمار القيمة.

صمم الصندوق لتحقيق عوائد عالية من خلال مخاطر معدلة، ورسوم خدمات تنافسية، وعملية استثمار مؤكدة ينظمها اختيار الأسهم من القاعدة إلى الأعلى، للاستحواذ على الفرص الاستثمارية المجدية في مختلف الأسواق سواء للأفراد، أو للشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية.

ويدار الصندوق من قبل فريق من ذوي الخبرة الطويلة في إدارة الاستثمارات. وتم تحديد الصندوق بالريال العماني، بحد أدنى للاستثمار يبلغ 1000 وحدة. وكتشجيع للمستثمرين الجدد، ستقوم إدارة الأصول في البنك الأهلي بالإعفاء من رسوم الاكتتاب لفترة تصل إلى ثلاثة أشهر.

وفي تعليقها حول إمكانات الصندوق  للمستثمرين، قالت غدير اللواتية، القائمة بأعمال رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في البنك الأهلي: "خلال السنوات العشر الماضية، حقق مؤشر مورغان ستانلي العالمي، وهو مؤشر عالمي واسع للأسهم يمثل أداء الأسهم الكبيرة والمتوسطة في 23 دولة من دول الأسواق المتقدمة، عائدا سنويا بنسبة 13.5٪. ويعكس ذلك عالم الفرص التي تنتظر المستثمرين، ويؤكد بقوة على أهمية التعامل مع شركات عالية الجودة لتحقيق عوائد قوية معدلة حسب المخاطر، إلى جانب الاستفادة من فوائد تنويع الاستثمار."

وقال خوروم غفران، رئيس إدارة الأصول في البنك الأهلي: "هذا هو الوقت المناسب للاستثمار فى الأسواق العالمية حيث إن المرحلة القادمة من النمو العالمي ستكون مدفوعة بالتكنولوجيا والسرعة والابتكار. وعلى المستثمرين تعزيز تركيزهم على الشركات عالية الجودة التي تستفيد من هذا النمو".

وقالت هنا الخروصية المدير العام للخدمات المصرفية للشركات في البنك الأهلي، ورئيسة مجلس إدارة صندوق الأهلي للأسهم العالمية: "نلتزم في البنك الأهلي بخلق مستويات من النمو تركز على العميل، ويعكس إطلاق صندوق الأهلي للأسهم العالمية حرص البنك على الحفاظ على مكانته كمؤسسة مالية وشريك مفضل لدى العملاء.. وللاستثمار في صندوق الأهلي للأسهم العالمية، يمكن للمستثمرين التواصل مع الفريق عبر البريد الإلكتروني amd@ahlibank.om".

تعليق عبر الفيس بوك