وزير الخارجية يعقد اجتماعًا مع عددٍ من القناصل الفخريين للسلطنة لدى الدول الصديقة

 

مسقط- العمانية

عقد معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية أمس اجتماعًا مع أصحاب السعادة القناصل الفخريين لسلطنة عُمان، في كل من: تركيا وألمانيا والتشيك وفنلندا وليثوانيا وأوغندا؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين سلطنة عُمان والدول التي يمثلونها والفرص الاستثمارية التي يمكن التركيز عليها مع هذه البلدان.

ويأتي الاجتماع في إطار برنامج الزيارات التي تنظمها وزارة الخارجية لقناصل سلطنة عُمان الفخريين لدى الدول الصديقة. وأبدى أصحاب السعادة شكرهم لمبادرة وزارة الخارجية في دعوتهم وتنظيم برنامج زيارتهم، وخاصة اللقاء بالمسؤولين العُمانيين في الحكومة وفي القطاع الخاص للتعرف عن قُرب على توجهات وسياسات عُمان الاقتصادية في إطار "رؤية عُمان 2040" وما توفره من فرص عديدة وواعدة.

كما قام أصحاب السعادة بزيارة جناح سلطنة عُمان في معرض "إكسبو 2020 دبي"، وحضروا منتدى استثمر في عُمان الذي نظمته وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في إكسبو دبي، بالإضافة إلى مشاركتهم احتفال الجناح العُماني بالعيد الوطني الـ51 المجيد، وقد أشاد أصحاب السعادة بما جسّده المعرض من إرث حضاري والنظرة المستقبلية لسلطنة عُمان خاصة في مجال الاستدامة والبيئة وفرص التنوع الاقتصادي والسياحي.

حضر الاجتماع سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير وعدد من المسؤولين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك