المعمري يكرم الدفعة الأولى من المجيدين ضمن مبادرة "كهاتين"

مسقط- الرؤية

رعى سعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية صباح أمس، تكريم الوزارة للدفعة الأولى من المشاركين المجيدين في مبادرة "كهاتين" لتأهيل الأيتام بأسس الإدارة المالية، وذلك نظرا لجهودهم المبذولة في نجاح المبادرة.

وتأتي المبادرة ضمن سلسة متنوعة من المبادرات التي تقدمها الوزارة في التوعية بأهمية المحافظة على أموال الأيتام والقصر للمساهمة في استثمارها لضمان تأمين مستقبلهم من أجل حياة أفضل، وتشجيع التعاون المجتمعي بما يضمن التكافل ودعم فئة الأيتام بالمجتمع. وتستهدف المبادرة تأهيل أكثر من ألف يتيم بالسلطنة من الذين تتراوح أعمارهم بين 16- 18 سنة؛ حيث تعد الوزارة هي الحافظ الأمين على أموالهم.

ووقعت الوزارة في وقت سابق ممثلة في دائرة أموال الأيتام والقصر اتفاقية مبادرة "كهاتين" في الإدارة المالية مع مؤسسة إنجاز عمان لتأهيل الأيتام في السلطنة في الجانب المالي بدعم من بنك العز الإسلامي وبالتعاون مع مجلس الشؤون الإدارية للقضاء.

ويرتكز البرنامج على الأسس اللازمة في كيفية إدارة الأموال مثل زيادة الدخل وتقليل المخاطر. وينقسم إلى 3 برامج رئيسية؛ في مقدمتها برنامج التمويل الشخصي، ويهدف إلى تعزيز مفاهيم إدارة الأموال الشخصية، وفهم القواعد الأساسية في الادخار، إدارة الأزمات المالية، وغيرها من المحاور في إدارة الأموال بطريقة سليمة ومعرفة أنواع الدخل وتفاصيل البطاقات البنكية.

تعليق عبر الفيس بوك