استعراض جهود "التربية والتعليم" لدعم وتمكين ذوي الإعاقة

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة، والمشكلة لدراسة "واقع ذوي الإعاقة والخدمات التأهيلية المقدمة لهم في سلطنة عُمان"، أمس اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة.

واستضافت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة المُكرمة صباح بنت محمد البهلانية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم وعدد من مسؤولي الوزارة، وذلك لمناقشتهم حول عدد من محاور الدراسة. واستعرضت اللجنة خلال استضافتها لوكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم التشريعات والسياسات المتعلقة بذوي الإعاقة، والبرامج والخدمات التي تقدمها لهم، والمراكز الحكومية والخاصة وجمعيات المجتمع المدني التي تشرف عليها الوزارة المتعلقة بتقديم الخدمات لذوي الإعاقة، والتحديات التي تواجهها في تقديم تلك الخدمات، ومدى توفر الموارد البشرية المتخصصة في مجال ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى التعرف على المصادر المالية التي تمول احتياجات ذوي الإعاقة. وناقشت اللجنة الاستراتيجيات والخطط المستقبلية التي تسعى الوزارة إلى تقديمها لتطوير الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة وآلية التنسيق مع الجهات الأخرى المعنية بتقديم الخدمات والتسهيلات لذوي الإعاقة، علاوة على استعراض الأدوار التي تقدمها الوزارة للأشخاص ذوي الإعاقة والتشريعات التي تعيق تلك الأدوار.

وضم وفد وزارة التربية والتعليم كلاً من: الدكتورة فتحية بنت خلفان السدية المديرة العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر، ومنيرة بنت سلطان العدوية المديرة المساعدة لدائرة التربية الخاصة، ورقية بنت حمود الحراصية رئيسة قسم الإرشاد والنطق والتخاطب، وعبدالله بن يوسف الرواحي باحث تربوي بالوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك