الخطاب الهنائي يستقبل وفد دورة الدفاع الوطني بالإمارات

مسقط- الرؤية

استقبل مجلس الدولة أمس وفدًا من دورة الدفاع الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة العميد ركن طيار بحري محمد بن حمد الكعبي، وذلك في إطار برنامج زيارة الوفد الرسمية الحالية للبلاد. وكان في استقبالهم بقاعة الضيوف الكبرى المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، وعدد من المكرمين أعضاء المجلس، وسعادة الأمين العام للمجلس.

وفي مستهل المقابلة رحب المكرم الشيخ الدكتور نائب الرئيس بالوفد، مُتمنياً طيب الإقامة والنجاح والتوفيق لمنتسبي الدورة. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض علاقات التعاون التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وأعرب رئيس الوفد عن شكره وتقديره للمكرمين أعضاء المجلس على حسن الاستقبال، معربا عن سعادته وأعضاء الوفد بزيارة سلطنة عمان، ومشيداً في هذا الصدد بما تشهده من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات.

وشهد الوفد الزائر عرضا مرئيا قدمه الدكتور الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان تضمن نبذة تعريفية عن المجلس وأدواره في العمل الوطني، ومراحل تطوره وإنجازاته خلال فتراته المتعاقبة، وبعض المواد التي تضمنت أحكاماً خاصة بمجلس الدولة من النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان التي تحدد اختصاصات المجلس وصلاحياته وشروط العضوية، وعدم جواز الجمع بينها وبين عضوية مجلس الشورى والوظيفة العامة.

كما تمَّ تقديم نبذة تعريفية عن الهيكل التنظيمي للمجلس وأجهزته الرئيسية. وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك