استعراض تحديات "تعزيز خط نقل مياه الشرب" إلى الداخلية

نزوى- ناصر العبري

عقد بقاعة مبنى بلدية الداخلية صباح أمس اجتماع المجلس البلدي في جلسته الثالثة من السنة الخامسة للفترة الثانية برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي وبحضور الأعضاء.

وثمن سعادة الشيخ المحافظ رئيس المجلس في مستهل اللقاء جهود الأعضاء وتعاونهم في كل ما يخدم المصلحة العامة. وحضر الجلسة مختصون من بالشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، حيث جرت مناقشة الجوانب المتعلقة بمشروع تعزيز خط نقل مياه الشرب بمحافظة الداخلية واستيضاح بيانات المشاريع المنفذة والمشاريع قيد التنفيذ، من حيث الفترة الزمنية لتنفيذها، والتعرف عن قرب على مجمل التحديات التي تواجهها الشركة، بهدف اتخاذ السبل الكفيلة لتذليلها. وتدارس المجلس مع المختصين بالشركة الحلول المناسبة لمعالجة الأضرار المترتبة بالطرق الرئيسية والفرعية، وما آلت إليه بعض الطرق نتيجة قطع طبقة الأسفلت لتمرير أنابيب شبكات خدمة المياه ومؤثرات الخطوط التي طالت قنوات الأفلاج. وشدد المجلس على ضرورة اتخاذ الخطوات الجادة لمعالجة تلك الأضرار من قبل الشركة المتعاقد معها والمسند إليها أعمال التنفيذ. وتناول المجلس موضوع انقطاعات المياه والتسريبات المتكررة والإجراءات التي ينبغي اتخاذها من قبل الشركة، إلى جانب تأخر الاستجابة للبلاغات وأهمية التعامل السريع مع تلوث المياه الناتج من عدم صيانة خزانات التوزيع.

وبحث المجلس مع المختصين بشركة "بيئة" الجوانب المتعلقة بالظواهر والممارسات السلبية والسلوكيات والقضايا والتجاوزات التي ترتكب من بعض الشركات والأفراد في الأضرار بالبيئة والحياة الفطرية من خلال الرمي العشوائي لمخلفات البناء والهدم ومخلفات الإطارات والمخلفات الطبيعية ومخلفات البناء والهدم.

 

تعليق عبر الفيس بوك