"شباب عمان الثانية" تحظى بحفاوة رسمية في دبي.. وإشادات بدورها في إرساء قيم السلام

مسقط- الرؤية

حظيت السفينة شباب عُمان الثانية باستقبال رسمي كبير لدى وصولها ميناء مارينا دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي نظمته المفوضية العامة لجناح سلطنة عمان بمعرض إكسبو 2020 دبي، إلى جانب حضور إعلامي لافت من مختلف المؤسسات الإعلامية الصحفية والمسموعة والمرئية من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مثل قناة العربية وتلفزيون أبوظبي وتلفزيون الكويت وتلفزيون سلطنة عُمان.

وتشرف طاقم السفينة باستقبال صاحب السمو السيد أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة،  على متنها بحضور صاحب السمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس ديوان حاكم دبي، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين من سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وعدد من الضيوف المدعوين، وقد استمعَ سموه والضيوف إلى إيجاز عن السفينة ومسار رحلتها والأهداف  التي حققتها، وفي الختام قام صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد  وأصحاب السمو والمعالي والحضور بجولة على متن السفينة. وأشاد سموه بدور السفينة في نشر رسائل الصداقة والسلام وترسيخ مبدأ سلطنة عُمان في توطيد العلاقات مع دول العالم، مهنئاً طاقمها على هذا الدور الجليل متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.

وشاركت موسيقى الحرس السلطاني العماني وموسيقى الخيالة السلطانية في حفل الاستقبال بمقطوعات وأنغام موسيقية متنوعة ابتهاجًا بوصول السفينة شباب عمان الثانية، وترحيبًا بمقدمها في محطتها الأخيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الرائد الركن بحري عيسى بن سليم الجهوري قائد السفينة شباب عمان الثانية: "السفينة شباب عمان الثانية، تصل لمحطتها الأخيرة بميناء دبي السياحي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في رحلتها الدولية الخامسة الهادفة لبث روح المحبة والتعاون بين جميع شعوب العالم، وستختتم رحلتها بالعودة إلى سلطنة عمان في الخامس من ديسمبر المُقبل، كما أنه وضمن تواجدها بدولة الإمارات العربية المتحدة، ورسوها بميناء دبي السياحي، ستشارك السفينة شباب عمان الثانية في معرض إكسبو دبي 2020، ضمن جناح السلطنة في معرض دبي، وجناح الأمانة العامة ضمن مشاركة السلطنة في فعاليات الشؤون العسكرية في الجناح".

وقال النقيب بحري عبد الله بن مبارك اليعقوبي أحد الضباط المشاركين بالسفينة: "رحلة السفينة شباب عمان الثانية مرَّت بموانئ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، السفينة مجهزة للإبحار في مختلف الظروف، كما أنه قمنا بعمل الصيانة الدورية اللازمة للمحركات والمولدات والتزود أثناء توقف السفينة في محطاتها المختلفة، مع مواصلة الصيانة الدورية المستمرة".

فيما قال الملازم بحري اليقظان بن خالد الهنائي أحد الضباط المشاركين بالسفينة: "تعد متابعة حالة الطقس والأنواء المناخية من الأشياء الأساسية والمهمة لسلامة السفينة وطاقمها، كما إن التجهيز المسبق للرحلة من حيث رسم المسارات الملاحية، له دور كبير في وصول السفينة وطاقمها لبر الأمان وفق الخطة المسبقة المعدة لذلك".

وقالت الطالبة المتدربة شمة علي الحمادي من دولة الإمارات العربية المتحدة: "سعيدة جدا لكوني من المشاركين بالسفينة شباب عمان الثانية، فقد كانت تجربة جديدة على الصعيد الشخصي، تعرفت على العديد من المعلومات الشيقة".

تعليق عبر الفيس بوك