السفير القطري بالسلطنة: جذور عميقة تربط العلاقات بين قطر وعُمان

مسقط- العمانية

أكّد سعادة السفير الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر المعتمد لدى سلطنة عُمان أن زيارة الدولة التي يقوم بها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى دولة قطر غدا ولقائه أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تحمل دلالة لمتانة العلاقات الثنائية في مختلف الصُّعد.

وقال سعادته- في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إن هذه الزيارة ستعمل على تأسيس مرحلة ترضي طموحات الشعبين الشقيقين وستحمل في طيّاتها العديد من الرؤى والمشاريع التي ستسهم في تعزيز وتطوير العلاقات سياسيا واقتصاديا وثقافيا. وأضاف أنّ العلاقات بين دولة قطر وسلطنة عُمان ذات أطر خاصة تدعمها جذور عميقة من صلات النسب والمصاهرة وتزكيها علاقات اقتصادية وسياسية ضاربة في عمق التاريخ مستندة على إرث ثقافي تليد وهو ما يجعل منها علاقات توافقية ذات أهداف متنامية وآفاق غير محدودة من التَّعاون المشترك.

وبين سعادته أن: "العلاقات القطرية العمانية ستشهد المزيد من التقارب من خلال الزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق- حفظه الله وأبقاه- لوطنه الثاني وسط ترحيب كبير من كافة أطياف الشعب القطري. وأشار إلى أنّ هذه الزيارة التاريخية لجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- في ثاني محطاته الخارجية والتقائه بأخيه حضرة صاحب السُّمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر المُفدى- حفظهما الله وأبقاهما- ذات دلائل كثيرة على المستقبل المشرق الذي ينتظر العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة والأوجه ولتأسيس مرحلة تعمل على إرضاء طموحات الشعبين الشقيقين.

 

تعليق عبر الفيس بوك