فريق من طلبة جامعة السلطان قابوس يحل ثالثًا في معرض دولي بالإمارات

 

مسقط- العمانية

حقق فريق من طلبة جامعة السُّلطان قابوس المركز الثالث في مسابقة تحدٍّ وابتكارات لطلبة الجامعات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن مشاركته في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" لعام 2021 في دورته الجديدة التي أقيمت خلال الفترة من 15- 18 نوفمبر الجاري.

ويمثل مؤتمر "أديبك" منتدى يجمع الأطراف المعنية بقطاع الطاقة لعرض ابتكاراتهم وإطلاق منتجاتهم الجديدة أهمها التي تؤدي إلى تخفيض الانبعاثات الكربونية وتواكب متطلبات التغير المناخي. وتهدف مسابقة تحدٍّ وابتكارات لطلبة الجامعات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى تصميم استراتيجية مستمدة من طاقة الهيدروجين وكيفية استخدامها كمصدر للطاقة وتقليل الانبعاثات الكربونية وغازات الاحتباس الحراري باستخدام التكنولوجيا الحديثة بالتعاون مع شركات النفط العالمية. وشاركت في المسابقة 30 جامعة على مستوى المنطقة في المرحلة الأولى، ثم تأهلت الفرق العشرة الأولى للمرحلة الثانية.

وضم الفريق المشارك من جامعة السلطان قابوس: انتصار بنت خليفة بن سالم البوسعيدية وليث بن منصور بن ناصر الدغيشيي والمهند بن حمد بن زهران المحروقي ومريم بنت محمد بن حميد الغافرية والريّان بنت زاهر بن سالم المحذورية.

 

تعليق عبر الفيس بوك