أصحاب الأعمال يستعرضون جهود زيادة الاستثمارات والتبادلات التجارية مع الهند

مسقط- الرؤية

نظمت سفارة دولة الهند بمسقط، لقاءً جمع سعادة أميت نارانج السفير الهندي المعتمد لدى السلطنة مع عدد من أصحاب الأعمال، لاستعراض جهود تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وحضر اللقاء أكثر من 15 من رجال الأعمال العمانيين البارزين الذين يمثلون قطاعات اقتصادية متنوعة. وأكد سعادة السفير الهندي لدى السلطنة العلاقات التاريخية الفريدة والروابط الشعبية العميقة بين عُمان والهند، مشيرا إلى العلاقات الاقتصادية والتجارية القوية والمزدهرة بين الجانبين والتي من المتوقع أن تشهد مزيدا من النمو خلال المرحلة المقبلة. وشدد سعادته على أنه بالنظر إلى مزايا القرب والاتصال والتعريف بأسواق كل منهما، فإنه توجد إمكانات كبيرة لتعزيز التجارة الثنائية وتعميق التعاون الاستثماري.

FEYV_nsWQAgDk90.jpg
 

وقال سعادة السفير إنه خلال جائحة كوفيد-19، كانت الهند مصدرًا موثوقًا به لتزويد عمان بالفواكه والخضروات وغيرها من المواد الأساسية، كما برزت الشركات الهندية كمستثمرين رائدين في عمان، لا سيما في المناطق الحرة مع وجودها في قطاعات مختلفة مثل الحديد والصلب والأسمنت والأسمدة والمنسوجات والكابلات والكيماويات والسيارات وغيرها. وأضاف السفير الهندي لدى السلطنة أن موقع عمان الاستراتيجي كبوابة إلى الشرق الأوسط وإفريقيا إلى جانب الربط البحري المباشر، مع بدء العمليات من قبل الشركة العمانية للشحن إلى مينائي نهافا شيفا وموندرا في الهند مع ميناء صحار، كل ذلك يجعل عمان وجهة مفضلة للشركات الهندية.

وأكد السفير أهمية رؤية "عمان 2040" في رسم خارطة طريق ومنصة ممتازة لتعميق العلاقات التجارية بين الهند وسلطنة عمان والارتقاء بها إلى مستوى اعلى؛ حيث تسعى حكومة السلطنة نحو التنويع الاقتصادي في إطار رؤية 2040 والبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي، ويمكن أن يسهم في ذلك إتاحة فرص جديدة للشركات في الهند وسلطنة عمان للنمو معًا. وأكد السفير أن الهند ستكون شريكا موثوقا به لسلطنة عمان لتحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040".

وشجع سعادة السفير الشركات العمانية على استكشاف إمكانيات الاستثمار في الهند، حيث أطلعهم على مبادرة "اتمانيربار بهارات" الحكومية الهندية وأكد أن السفارة مستعدة لتقديم كل المساعدة لأي موضوع متعلق بالتجارة أو الاستثمار بين الهند وسلطنة عمان.

وتبادل رواد الأعمال العمانيون خبراتهم حول العمل مع الهند والشركات الهندية، وعبروا عن تفاؤلهم بشأن مستقبل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين سلطنة عمان والهند في فترة ما بعد الوباء. كما تبادلوا أفكارهم ووجهات نظرهم البناءة من أجل تعاون أقوى بين سلطنة عمان والهند، ولا سيما الطريق نحو رؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك