كامل بن فهد يكرم مجلس إدارة "الغرفة" والمؤسسات والأفراد الداعمين للمسؤولية الاجتماعية

...
...
...
...
...
...
...
...
...

◄ رضا بن جمعة آل صالح: نفخر بالشراكة المتطورة بين القطاعين العام والخاص

مسقط- الرُّؤية

رعى صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، احتفال غرفة تجارة وصناعة عُمان بتكريم أعضاء مجلس إدارة الغرفة والمؤسسات والشركات والأفراد الداعمين لأعمال وخطط وطموحات الغرفة والشركات والمؤسسات المساهمة في المسؤولية المجتمعية.

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح إن غرفة تجارة وصناعة عمان تفخر بالشراكة المتطورة بين القطاعين العام والخاص في كافة جوانب العمل الوطني والتنموي، مضيفًا أن هذا الحفل يأتي لتكريم  كل من ساهم في إنجاح أعمال ومناشط وتطلعات غرفة تجارة وصناعة عُمان الرامية إلى تنمية الاقتصاد الوطني والمساهمة في البناء والتنمية المنشودة، وتكريم أصحاب الأثر والفاعلين في مجال المسؤولية المجتمعية من مؤسسات وشركات القطاع الخاص،  والمؤسسات الإعلامية الداعمة لمسيرة تطور ونمو الغرفة وجهودها ودورها، والشركاء الأساسيين في تطور أعمال الغرفة وهم أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء المجالس واللجان بالغرفة. وقال سعادته "لا يخفى على الجميع الدور الكبير الذي يضطلع به أعضاء مجلس الإدارة في إدارة العمل في فروع الغرفة في المحافظات والفرع الرئيسي في إدارة العمل في تمثيل القطاع الخاص وعكس متطلباته بشكل تطوعي ناكرين الذات في التضحية بأوقاتهم وجهدهم في إدارة العمل بشكل متوازن يراعي ظروف الدولة ومتطلبات رجال الأعمال والتوفيق بينهما بشكل يعكس المزيد من الحكمة التي يتحلون بها في هذا الجانب، وتكريمهم اليوم ما هو إلا اعتراف بجميل صنعهم ودورهم الملموس". وتابع القول إنَّ غرفة تجارة وصناعة عمان اضطلعت بدور مهم في إطار تعزيز المسؤولية الاجتماعية حيث كان لغرفة تجارة وصناعة عمان دور ملموس في مساعدة أهلنا في الولايات المتأثرة بالحالة المدارية شاهين وذلك بعدد من الجهود منها المساهمة بمبلغ 100 ألف ريال عماني لمساعدة  المتضررين.

ويتجلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية في المبادرات التي اتخذتها الغرفة للتخفيف من آثار انتشار جائحة فيروس كورونا مساهمة منها في معالجة هذه الآثار؛ حيث عملت الغرفة على إنشاء صندوق الغرفة والقطاع الخاص للمسؤولية المجتمعية ودعمه بمليون ريال عماني وساهمت أيضًا باسم القطاع الخاص العماني بمليون ريال عماني في صندوق الأمان الوظيفي الذي أمر بتأسيسه حضرة جلالة السلطان المعظم- أعزه الله- إضافة إلى إعفاء منتسبي الغرفة من متأخرات رسوم التجديد للسنوات السابقة؛ حيث تقدر هذه الإعفاءات بمبلغ وقدره 7 ملايين ريال عماني.

وقال سعادته إنَّ تكريم المؤسسات والشركات الداعمة لمشاريع وتوجهات المسؤولية المجتمعية والتي تعمل على تطوير هذا المفهوم ليكون ركيزة أساسية لديها يأتي من إيمان غرفة تجارة وصناعة عمان بأهمية الدور الكبير لهذه المسؤولية تجاه المجتمع والوطن؛ حيث تطور مفهوم المسؤولية المجتمعية للمؤسسات والشركات في السلطنة كما تطورت آليات العمل في هذا القطاع المهم والحيوي في سعي نحو تطوير علاقة صحية وإيجابية وتفاعلية بين المؤسسات الاقتصادية والانتاجية والمجتمع المحيط بها.

وقال سعادته إن الإعلام بدعم مستمر من قبل الغرفة فقد كانت الغرفة سباقة إلى تجويد علاقتها مع المؤسسات الإعلامية وذلك للإيمان الكبير لديها بأهمية الإعلام كشريك أساسي وركيزة مهمة  في تطور العملية التنموية لكل الاقتصادات الناشئة والمتطورة.

وتم خلال الحفل تكريم أعضاء  مجلس الإدارة ورؤساء مجالس الأعمال المشتركة ورؤساء اللجان المؤقتة والمؤسسات الإعلامية والشركات والمؤسسات المساهمة في المسؤولية المجتمعية. كما شهد الحفل تقديم هدية تذكارية لراعي المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك