بهدف تطبيق الممارسات المستدامة وتعزيز البيئة المصرفية

تفاهم بين بنك نزوى ومجلس الخدمات المالية الإسلامية لدعم نمو قطاع التمويل الإسلامي بالسلطنة

مسقط - الرؤية

تأكيدًا على ريادته في دعم تطور قطاع الصيرفة الإسلامية، وقَّع بنك نزوى -مؤخرا- مذكرة تفاهم مع مجلس الخدمات المالية الإسلامية؛ بهدف تطبيق ممارسات التمويل الإسلامي المستدامة وتعزيز بيئة الصيرفة الإسلامية في السلطنة والمنطقة؛ وذلك على هامش القمة الخامسة عشر للمجلس، والتي استضافتها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ووقع الاتفاقية نيابة عن البنك الشيخ سيف بن هلال المعولي عضو مجلس الإدارة، فيما وقعها عن مجلس الخدمات المالية الإسلامية الدكتور بيلو لاوال دانباتا الأمين العام للمجلس.

وقال الشيخ سيف المعولي عضو مجلس إدارة بنك نزوى: يسعدنا أن نواصل تعزيز علاقتنا القائمة مع مجلس الخدمات المالية الإسلامية، ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق للتعاون مع المجلس من أجل تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية، وإطلاق المبادرات المشتركة التي تخدم أهدافنا المشتركة. حيث أسهم رواج التمويل الإسلامي بالمنطقة في زيادة الطلب على المنتجات والخدمات المبتكرة المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية التي تلبي الاحتياجات المختلفة لهذه الصناعة.

ومن أجل تعزيز العلاقات والتكاتف سعيا لتطوير صناعة الصيرفة الإسلامية محليا وإقليميا، سينفذ بنك نزوى بالتعاون مع مجلس الخدمات المالية الإسلامية العديد من المبادرات لتحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه، قال الدكتور بيلو لاوال: سعداء بالتعاون مع بنك نزوى لتعزيز بناء القدرات والجهود التثقيفية وتطوير التمويل الإسلامي في سلطنة عمان. ونحن مُتفائلون في أن تعزيز هذا التآزر بين كيانين مرموقين سيثمر في تحقيق الأهداف المشتركة.

ويسعى بنك نزوى منذ تأسيسه للالتزام بنشر الوعي بأهمية الصيرفة الإسلامية، والاستمرار في قيادة التحولات التي يشهدها القطاع؛ وذلك نتيجة تبنيه أفضل الممارسات في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية، والتعاون مع مختلف المؤسسات المالية الدولية لتحقيق تلك الأهداف، وهو ما يعكسه اليوم التطور الذي يشهده البنك على صعيد الابتكار وخدمة العملاء والتحول الرقمي، وحظيت تلك الجهود التي يبذلها بتقدير واسع في اوساط القطاع المصرفي الإسلامي.

وبنك نزوى عضو مراقب في مجلس الخدمات المالية الإسلامية، علاوة على أنه يسعى لتعزز علاقاته مع المؤسسات الرائدة عالميا في القطاع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (الأيوفي) والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (سيبافي)، وفي إطار ذلك وقع البنك مؤخرا اتفاقية تعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (الأيوفي) والتي تهدف لدعم البحوث والتطوير في المجالات الفنية الأخرى، والشرعية، والعلامات التجارية، والتكنولوجيا المالية، وأيضا تطوير المنتجات، وغيرها من الحلول المماثلة التي تتعلق بالمجالات ذات الاهتمام المشترك لتطوير الصيرفة والتمويل الإسلامي وغير ذلك الكثير.

تعليق عبر الفيس بوك