وزير الصحة: قرارات اللجنة العُليا لا تزال سارية المفعول .. والتهاون في الإجراءات الاحترازية سيعود بنا إلى الخلف

 

مسقط - الرؤية

عقدت منذ قليل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" المؤتمر الصحفي  لمناقشة آخر مستجدات الوضع الوبائي في السلطنة.

وقال معالي أحمد السعيدي وزير الصحة إن قرارات اللجنة العُليا لا تزال سارية المفعول، وعلى أئمة المساجد أن يدعوا المصلين إلى التباعد والأخذ بالإجراءات الاحترازية وعلى كافة المؤسسات الحكومية والتجارية التقيد بهذه القرارات، مؤكدا أن اللجنة العليا تتابع الوضع على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، والقلق موجود من حصول موجة أخرى كما حصل في بعض دول العالم.

وأضاف بأن التهاون في الإجراءات الاحترازية قد يؤدي إلى عودة الأمور إلى ما كانت عليه .. ونأمل أن لا نعود للوضع السابق ولا تذهب التضحيات سُدى.

وأضاف بأن أخبار محزنة في مجالس العزاء والمناسبات الأخرى حيث توجد المعانقة والمصافحة بين الحضور.

وأشار إلى  أن منع إقامة الفعاليات ما زال ساري المفعول ويناشد أصحاب السعادة الولاة كلًّا في ولايته والجهات الرقابية المعنية الأخرى باتخاذ الإجراءات اللازمة التي حددتها اللجنة العُليا.

وأوضح معاليه أن الوضع الحالي في سلطنة عمان مريح ومطمْئِنٌ ولكن الوباء ما زال مستمرًّا والفيروس لم يختفِ على مستوى العالم وهناك متحورات جديدة سيما في الدول الأوروبية.

 

تعليق عبر الفيس بوك