صورة السيد طارق بن تيمور آل سعيد تُزيّن طابعًا بريديًا خاصًا بمناسبة انضمام السلطنة للأمم المتحدة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية- فيصل السعدي

رعى صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، اليوم الأحد، حفل تدشين طابع بريدي خاص، احتفالاً بالذكرى الخمسين لانضمام سلطنة عُمان إلى منظمة الأمم المتحدة.

ففي الثامن من أكتوبر من عام 1971م، رُفع علم سلطنة عُمان في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية لتكون العضو الواحد والثلاثين بعد المائة لقائمة الدول المنضوية تحت مظلة المنظمة.

وتم الكشف عن الطابع البريدي الجديد في احتفالية أقيمت بوزارة الخارجية بحضور معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية، ومعالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ، وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء والمسؤولين بوزارة الخارجية وبريد عُمان.

ويحمل الطابع التذكاري صورة لصاحب السمو السيد طارق بن تیمور آل سعيد -رحمه الله- رئيس الوفد العُماني وهو يلقي أول خطاب لسلطنة عُمان في الأمم المتحدة بمناسبة انضمامها إلى المنظمة.

وبهذه المناسبة، صرح السيد نصر بن بدر البوسعيدي مديرعام تجربة العملاء في بريد عُمان وأسياد اكسبريس- لوسائل الإعلام- قائلا: "انطلاقا من مسيرة سلطنة عمان  الدبلوماسية الحديثة؛ هذه المسيرة الحافلة التي استندت إلى أسسٍ أرساها باني نهضة عُمان السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- والتي يواصل ارتسام خطاها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وهو يقود البلاد في نهضتها المتجددة لتعتلي المكانة المرموقة التي تستحقها".

وأضاف أن السلطنة استهلت مسيرتها الدبلوماسية الحديثة وشاركت بقية الأمم في بناء عالم جديد تربطه جسور الصداقة والسلام والاحترام المتبادل والتعاون البنّاء متمسكة بمبادئ احترام سيادة الدول وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير. واليوم نعتز بتدشين هذا الطابع التذكاري الذي يُعد ثمار التعاون بين وزارة الخارجية وبريد عُمان ليخلد لحظة تاريخية في سجل عُمان الدبلوماسي المشرف.

وأكد البوسعيدي أن السلطنة استطاعت على مدار الخمسين عاماً الماضية أن ترسخ مكانتها على خارطة العالم الحديث مقدمة للأمم كافة نموذجاً حضارياً في الدبلوماسية والتعاون الدولي والتعايش السلمي مستندة إلى قيمها الراسخة وإرثها العريق ودورها كمنارة للسلام والأمن والأمان منذ فجر التاريخ. ومسؤوليتنا اليوم هي إكمال هذه المسيرة بكل تفان وإخلاص من أجل تحقيق الأهداف الوطنية وتطلعات شعب عُمان الأبي.

وأوضح البوسعيدي أن الطابع البريدي يرمز إلى القيم الراسخة والإرث العريق للسلطنة التي طالما كانت وستبقى منارة للأمم في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه– الذي أكد تمسك البلاد بقيم التسامح والكرامة الإنسانية والتعايش السلمي بين الحضارات والشعوب.

وقال البوسعيدي إن الطابع التذكاري يحمل صورة لصاحب السمو السيد طارق بن تيمور آل سعيد -رحمه الله-، رئيس الوفد العُماني وهو يلقي أول خطاب للسلطنة في الأمم المتحدة بمناسبة انضمامها إلى الدول الأعضاء منذ نصف قرن، وقد شكلت هذه اللحظة التاريخية نقطة انطلاق الدبلوماسية العُمانية الحديثة لتصبح منبر للسلام والصداقة والتعايش السلمي بين الشعوب.

وقال البوسعيدي إن الأيام المقبلة ستشهد نقل معرض الطوابع إلى "الأوبرا جالاريا" في دار الأوبرا السلطانية مسقط، لإتاحة الفرصة أمام الجميع لزيارته والتعرف على  مساهمات صاحب السمو السيد طارق بن تيمور بن فيصل آل سعيد القيّمة في خدمة عُمان.

Oman Post - Oman 50th Anniversary United Nations Stamp (3).jpg
Oman Post - Oman 50th Anniversary United Nations Stamp (2).jpg
Oman Post - Oman 50th Anniversary United Nations Stamp (1).jpg
Oman Post - Oman 50th Anniversary UN Stamp Launch (6).JPG
Oman Post - Oman 50th Anniversary UN Stamp Launch (5).JPG
Oman Post - Oman 50th Anniversary UN Stamp Launch (4).JPG
Oman Post - Oman 50th Anniversary UN Stamp Launch (3).JPG
Oman Post - Oman 50th Anniversary UN Stamp Launch (2).JPG
Oman Post - Oman 50th Anniversary UN Stamp Launch (1).JPG
 

تعليق عبر الفيس بوك