كلية عُمان للسياحة تطلق مسابقة لتشجيع المنتج العُماني

مسقط- الرؤية

أعلنت كلية عُمان للسياحة عن فتح باب التسجيل في مسابقة "شيف عُمان" حتى 21 من نوفمبر الجاري، والتي تأتي بدعم من الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران"، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" وبتنظيم من مؤسسة "Celebrate Oman".

وتنطلق المسابقة بتاريخ 4 ديسمبر المقبل، وتستمر حتى 18 من الشهر نفسه، وستحتضن مرافق كلية عُمان للسياحة التصفيات التأهيلية التي ستقام كل يوم سبت خلال هذه الفترة.

ويمكن لجميع الطهاة العاملين في السلطنة من مستوى نائب رئيس الطهاة فما دون المشاركة في هذه المسابقة، ومن كافة الأعمار والجنسيات سواء من الذكور أو الإناث. وذلك من خلال تعبئة استمارة التسجيل الإلكترونية وإرفاق ملف قصير للتعريف بأنفسهم.

وصرح الشيخ قيس بن زاهر الحوسني رئيس مجلس الإدارة وعميد كلية عُمان للسياحة بالإنابة قائلاً: "يأتي تنظيم مسابقة شيف عُمان بهدف التشجيع على استهلاك المنتجات الغذائية العُمانية والترويج لها تماشياً مع مبادرات تعزيز القيمة المحلية المضافة الرامية إلى دعم الصناعات الغذائية العُمانية وتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا القطاع. حيث سيقوم المشاركون باستخدام المكونات المحلية واختيار المنتجات والمواد الغذائية العُمانية في جميع مراحل المسابقة. كما نهدف من خلال تنظيم هذه المسابقة إلى تسليط الضوء على الفرص المهنية الواعدة التي يوفرها قطاع الضيافة في السلطنة والكفاءات العاملة فيه".

من جانبها، صرحت سعادة نورة أورابح حداد ممثلة منظمة الفاو في السلطنة قائلةً: "نتطلع من خلال تقديم دعمنا لهذه المسابقة إلى رفع الوعي بالمنتجات الطبيعية المحلية وتشجيع ودعم الصناعة العُمانية والترويج لها، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية اختيار المنتجات الغذائية المحلية دعمًا للعاملين في هذه الصناعة، وهو ما سينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني. كما يأتي دعمنا لهذه المسابقة تزامنًا مع الاحتفالات بيوم الغذاء العالمي المستمرة حتى نهاية العام والذي يهدف إلى تشجيع إنتاج واستهلاك المنتجات الغذائية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يساهم شراء واستهلاك المنتجات المحلية في دعم المزارعين والشركات المصنعة للمنتجات الغذائية مما يساهم في رفع الإنتاج وتعزيز الكفاءة وتعزيز تنافسية المنتج العماني في الأسواق ودعم الاقتصاد الوطني".

وحول أهمية تنظيم هذه المسابقة، قالت سارة البلوشية من مؤسسة "Celebrate Oman": "يسرنا المشاركة في تنظيم مسابقة شيف عُمان التي ستسلط الضوء على تنوع المنتجات الغذائية العمانية. إننا على ثقة بأن الطهاة في السلطنة سيستفيدون من هذه الفرصة لتعزيز حضورهم ومشاركة خبراتهم ومعارفهم مع الآخرين".

وتعد هذه المسابقة فرصة فريدة لكافة الطهاة في السلطنة لإبراز مهاراتهم الإبداعية في الطهي والاستفادة من المنتجات الغذائية المحلية المتاحة لخلق تجربة ضيافة عُمانية أصيلة.

تعليق عبر الفيس بوك