إيواء 5400 شخص.. وتسيير 2900 قافلة للمناطق المتضررة

"الحالات الطارئة" يستعرض الدروس المستفادة من "شاهين"

مسقط- الرؤية

نظم المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة صباح أمس، بمعهد السلامة المرورية، لقاءً حول الدروس المستفادة من الحالة المدارية إعصار شاهين؛ وذلك تحت رعاية اللواء عبدالله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات نائب رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وبحضور أصحاب السعادة رؤساء قطاعات المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة وقادة شرطة المحافظات رؤساء اللجان الفرعية وعدد من ضباط قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية وممثلي الجهات الحكومية الأخرى.

تضمن اللقاء مناقشة التحديات والدروس المستفادة من قبل كافة الجهات المعنية عند التعامل مع الحالة المدارية شاهين وكذلك مناقشة الاستعدادات والإجراءات والجاهزية التي تم اتخاذها للتعامل مع الحالة المدارية، كما تضمن اللقاء استعراض قطاعات المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة ودورها في التعامل مع الحالة.

وقال سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس قطاع الإغاثة والإيواء إن اللقاء استعرض نبذة عن جهود قطاع الإغاثة والإيواء أثناء الأنواء المناخية، إذ جرى في أول أيام الإعصار إيواء ما يقارب 5400 مواطن ووافد، كما سيرت خلال الأيام التالية للإعصار 2900 قافلة إلى المناطق المتضررة. وأضاف أن اللقاء ناقش التحديات والدروس المستفادة من أجل القيام بكافة الجهود على أكمل وجه؛ لتتوافق مع متطلبات المجتمع من أجل سلامة الجميع.

وقال العميد سعيد بن حمد البلوشي قائد شرطة محافظة مسقط إن هذا اللقاء يسهم في تقييم الإجراءات التي تمت قبل وأثناء وبعد الأنواء المناخية، إذ استعرض اللقاء جهود القطاعات كقطاع الإغاثة وقطاع الإعلام والقطاعات الأخرى، إلى جانب الوقوف على التحديات والصعوبات التي واجهت جميع فرق العمل في أداء الواجب المناط بها بحسب المنظومة الوطنية. وأوضح أن اللقاء شهد الوقوف على الدروس المستفادة التي تمكن مستقبلاً من تعديل الخطط واتخاذ الإجراءات والاستعدادات بشكل أفضل، وتلافي بعض التحديات التي تعرضت لها الجهات المنفذة خلال الفترة الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك