لا بديل عن الفوز ... "الأحمر" يواجه "التنين" لاستعادة آمال التأهل

الرؤية- أحمد السلماني

تتجه أنظار الجماهير العمانية والصينية في تمام السابعة من مساء يوم الخميس، إلى ملعب الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة لمتابعة المباراة المرتقبة بين التنين الصيني والأحمر العماني في الجولة الخامسة من حسابات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وفي ذات المجموعة تستقبل أستراليا السعودية في قمة مواجهات المجموعة وتستضيف فيتنام اليابان في مباراة تهم الأخيرة للبقاء في دائرة المنافسة.

ووصل منتخبنا والصين إلى مفترق الطرق؛ إذ لا بديل أمامها إلا الفوز لضمان البقاء في دائرة المنافسة بالتأهل المباشر أو بحسابات الملحق، فالخاسر سيدخل في حسابات معقّدة جدًا، وسينتظر خدمات المنتخبات الأخرى.

المباراة بين منتخبنا والصين ستكون الثامنة في تاريخ مواجهات المنتخبين؛ حيث فاز منتخبنا في مباراة واحدة، وحقق منتخب الصين الفوز في خمس مباريات، والتعادل حسم نتيجة مباراة واحدة.

واستعد منتخبنا للمباراة من خلال المعسكر التدريبي الذي أقيم في إمارة دبي وانتظم في التدريبات كل اللاعبين في أجواء تسودها المعنويات العالية والعزيمة القوية ويدركون تمامًا أهمية النقاط الثلاث وعدم التفريط بها؛ إذ إن الفوز سيقربهم كثيراً من دائرة المنافسة، الأمر الذي يتطلب من اللاعبين التركيز العالي والاتزان ما بين الهجوم والدفاع، أمام منتخب يتميز بالسرعة العالية، ويسعى من أجل كسب نقاط المباراة بعد أن تعرض لثلاث هزائم ولم يفز سوى في مباراة واحدة فقط.

ويحل منتخبنا الوطني في الترتيب الثالث حاليا (6 نقاط) خلف السعودية (12 نقاط) وأستراليا (9 نقاط) ومن ثم اليابان (6 نقاط) والصين (3 نقاط) وأخيرا فيتنام وبلا رصيد بعد خسارة الجولات الأربع.

وعزز الأحمر خط الدفاع باستقدام محمود المشيفري بديلا لعبد العزيز الغيلاني المصاب كما وتم استدعاء معتز صالح لتدعيم وسط الميدان والمقدمة بديلا للمصاب محسن الغساني.

من جهته، قال لاعب المُنتخب الوطني الأول عبد الله فواز إن "الأجواء طيبة في المعسكر ونحن كلاعبين متفائلين جدًا.. والمدرب أعدنا بشكل ممتاز وجعلنا نتأقلم مع خططه وتعليماته، كما إن عودة الدوري ساهمت بشكل كبير في جاهزيتنا، والآن نتدرب بوتيرة متصاعدة بدنيًا وسنواصل التألق لتحقيق نتائج إيجابية في المباريات القادمة". وأضاف: "علينا التركيز طوال المباراة والصبر والتقيد بتعليمات المدرب وتنفيذ ما يطلبه منِّا وما تدربنا عليه في الحصص التدريبية". وأشار إلى أنَّ وجود الجماهير "أسعدنا كثيرا.. وكلنا ثقة بأن الجماهير ستأتي من عُمان وستقف خلف الأحمر وتسانده طوال المباراة؛ حيث إن حضورهم له تأثير إيجابي قوي في نفوس اللاعبين ونحن سنبذل كل ما لدينا لإسعادهم بإذن الله".

وتمثل مباراة منتخبنا مع الصين في إنها الفرصة الأخيرة للتنين إن أراد المنافسة على التأهل المباشر أو حتى على الملحق، لذا فإنَّ لاعبيه سيلعبون تحت ضغط هائل من أجل استخلاص نتيجة إيجابية تبقي على حظوظهم. ومع توقف الدوري الصيني، فإن جاهزية المنتخب تبقى على المحك والذي يعتمد على المعسكرات واللاعب "واو لي" يعد الوحيد الذي يلعب بشكل مستمر مع ناديه إسبانيول الإسباني، وعلى الرغم أن وقت لعبه في النادي الإسباني كان محدوداً إلى حد ما خلال الشهر الماضي، إلا أن اللاعب أثبت مجددًا قيمته لمنتخب بلاده في الجولة الثالثة، عندما سجل هدفين ضد فيتنام وساهم بفوز دراماتيكي جاء في الدقيقة 90+5؛ ليساهم في انتزاع الصين أولى نقاطه في التصفيات.

يشار إلى أن المباراة ستُبث على قناة عُمان الرياضية الأرضية، وقناة أبوظبي الرياضية الأرضية، وقناة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقع يوتيوب.

تعليق عبر الفيس بوك